نافذة على العالم

محليات قطر : مجموعة الصداقة البرلمانية القطرية الجورجية بمجلس الشورى تزور جورجيا

الأربعاء 18 سبتمبر 2024 05:52 مساءً

نافذة على العالم - محليات

68

18 سبتمبر 2024 , 02:47م

تبليسي - قنا

قامت مجموعة الصداقة البرلمانية القطرية الجورجية بمجلس الشورى، بزيارة إلى البرلمان الجورجي، وذلك في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين مجلس الشورى وبرلمان الجمهورية الجورجية.

وتضمنت الزيارة التي كانت برئاسة سعادة السيد محمد بن فهد المسلم رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية القطرية الجورجية، عقد عدد من الاجتماعات مع برلمانيين ومسؤولين؛ بهدف تعزيز آفاق التعاون والتفاهم بين الجانبين، وذلك على مدار ثلاثة أيام.

وضمن هذا الإطار فقد اجتمع وفد المجلس مع كل من، سعادة السيد شالفا بابواشفيلي رئيس البرلمان الجورجي، وسعادة السيد دافيد سنوجولاشفيلي عضو البرلمان ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية القطرية الجورجية، وسعادة السيد نيكولوز سامخرادزي رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الجورجي.

كما اجتمع وفد المجلس أيضًا مع سعادة السيد ألكساندر خفتيسياشفيلي نائب وزير الخارجية، وسعادة السيد إيراكلي ناداريشفيلي نائب وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة بالجمهورية الجورجية.

وجرى خلال تلك الاجتماعات، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيز التعاون بين مجلس الشورى والبرلمان الجورجي، كما تم التركيز على أهمية تطوير عمل مجموعات الصداقة بين الجانبين من خلال التواصل المستمر والزيارات المتبادلة.

حضر الاجتماعات سعادة السيد حسن بن أحمد المطوع سفير دولة قطر لدى جورجيا.

وخلال الزيارة، قام وفد مجموعة الصداقة القطرية الجورجية بجولة شاملة للاطلاع على التجربة البرلمانية الجورجية، حيث تم التعرف على هيكلية البرلمان وآليات سير العمل فيه.

وشملت الزيارة مناقشات حول أفضل الممارسات البرلمانية وتبادل الخبرات بين الجانبين، بما يسهم في تعزيز التعاون البرلماني وتطويره، والاستفادة من التجارب المشتركة لدعم العمل التشريعي في البلدين.

ضم وفد مجلس الشورى خلال الزيارة كلا من، سعادة السيد عبدالله بن جابر اللبدة، وسعادة السيد ناصر بن محمد النعيمي، عضوي مجموعة الصداقة البرلمانية القطرية الجورجية بالمجلس.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : محليات قطر : مجموعة الصداقة البرلمانية القطرية الجورجية بمجلس الشورى تزور جورجيا

أخبار متعلقة :