نافذة على العالم

أخبار قطر : قطر تقرأ وشركة الريل تنظمان فعالية للأطفال لاستكشاف مترو الدوحة

الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 05:49 مساءً

نافذة على العالم - ثقافة وفنون

18

17 سبتمبر 2024 , 06:33م

مكتبة قطر الوطنية من الداخل

الدوحة - قنا

نظمت مبادرة "قطر تقرأ"، التابعة لمكتبة قطر الوطنية، مع شركة سكك الحديد القطرية /الريل/ فعالية حصرية للأطفال وعائلاتهم في محطة مترو مكتبة قطر الوطنية، أتاحت لهم الفرصة لاستكشاف مترو الدوحة.

وفي الفعالية، التي أقيمت تحت شعار "التكنولوجيا والمواصلات: رحلة مع مترو الدوحة "، حصل الأطفال المسجلون في برنامج "القراءة للعائلة" على مجموعة مختارة من الكتب والمواد التثقيفية أتاحت لهم الاطلاع على محتوى تعليمي متنوع وثري لتعميق فهمهم وخبراتهم في عالم المواصلات.

وتضمنت الفعالية جولة تعريفية في المحطة، وتوزيع باقات من الكتب العربية والإنجليزية المختارة والمنشورة حديثا في باقة برنامج "القراءة للعائلة" لشهر سبتمبر على الأطفال بين 3 و13 عاما.

وبهذه المناسبة، قالت السيدة هوسم تان، المدير التنفيذي لمكتبة قطر الوطنية:" إننا في مكتبة قطر الوطنية سعداء بدعم هذه المبادرة التي تنسجم مع رؤيتنا لتعزيز المعرفة وتوفير التعليم للجميع. وتسعى /قطر تقرأ/، وهي إحدى مبادراتنا الرائدة، دائما لتمكين الأطفال وعائلاتهم عبر تجارب تعليمية مبتكرة".

وأعربت عن ترحيبها بالتعاون مع (الريل) لتقديم محتوى يلهم الجيل القادم ويعزز حب المعرفة والاستكشاف للأطفال.

وشارك الضيوف والحاضرون في جولة بالمترو بصحبة فريق من المرشدين المتخصصين الذين قدموا معلومات تفصيلية حول عمليات التشغيل التي تدير منظومة النقل بالسكك الحديدية في الدوحة.

وشهدت الفعالية إطلاق كتاب مع /دار الوتد للكتب والمطبوعات/ بعنوان "جولة بالمترو" الذي يوفر للأطفال نبذة عن نظام تشغيل المترو، ويهدف إلى إكسابهم قيمة تعليمية وفهما أعمق لهذه البنية التحتية. وسيتم توزيع الكتاب ضمن باقات القراءة لبرنامج "القراءة للعائلة".

جدير بالذكر أن برنامج "القراءة للعائلة" يهدف لإنشاء مكتبات منزلية للأطفال واليافعين وتعزيز عادة القراءة لديهم. ويحصل المشتركون في البرنامج على باقة مختارة من الكتب وأوراق الأنشطة الممتعة التي تتمحور حول موضوع معين كل شهر بالعربية أو الإنجليزية أو كلتيهما في صندوق بريد خاص شهريا.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : قطر تقرأ وشركة الريل تنظمان فعالية للأطفال لاستكشاف مترو الدوحة

أخبار متعلقة :