نافذة على العالم

أخبار قطر : الأونروا تحذر من خطورة انتشار القوارض والحشرات في قطاع غزة في ظل تدهور الأوضاع الصحية

الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 05:49 مساءً

نافذة على العالم - عربي ودولي

44

17 سبتمبر 2024 , 04:30م

شعار الأونروا

نيويورك - قنا

حذرت وكالة الأمم المتحدة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين /الأونروا/ اليوم، من انتشار القوارض والحشرات في قطاع غزة، ما يشكل خطرا على صحة الناس في ظل الأوضاع المتردية.

وقالت الأونروا، في بيان عبر منصة /إكس/ : "تتدهور الأوضاع الصحية في غزة بشكل متزايد يوما بعد يوم، إذ تشكل الحشرات والقوارض خطرا على الصحة من خلال نشر الأمراض، ما يهدد صحة الناس".

وأضافت: "تعمل فرق الأونروا على دعم العائلات النازحة في الملاجئ، بهدف منع هذه الآفات من اجتياح المساحات المكتظة التي يعيشون فيها".

ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة، يواجه الفلسطينيون معاناة النزوح المتكرر، إذ يأمر الجيش الإسرائيلي أهالي مناطق وأحياء سكنية بإخلائها استعدادا لقصفها وتدميرها.

ويضطر مليونا نازح من أصل 2.3 مليون نسمة إلى اللجوء إلى المدارس أو إقامة خيام في الشوارع والمدارس في ظل ظروف إنسانية صعبة، لا تتوفر فيها المياه والأطعمة الكافية، وتنتشر الأمراض.

وأدى استهداف الاحتلال المتعمد للبنية التحتية الطبية إلى حرمان المواطنين الفلسطينيين من إمكانية الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية الأساسية مما وضع قطاع غزة أمام كارثة صحية عامة.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر 2023، مما أسفر عن استشهاد 41,252 فلسطينيا، وإصابة 95,497 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام، وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : الأونروا تحذر من خطورة انتشار القوارض والحشرات في قطاع غزة في ظل تدهور الأوضاع الصحية

أخبار متعلقة :