نافذة على العالم

أخبار قطر : مايكروسوفت تحذر المستخدمين من فقدان الوصول إلى خدمة أوتلوك

الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 05:49 مساءً

نافذة على العالم - تكنولوجيا

78

17 سبتمبر 2024 , 03:43م

شعار مايكروسوفت

واشنطن - قنا

أصدرت شركة مايكروسوفت الأمريكية تحذيرا نهائيا لمستخدمي بعض تطبيقات البريد الإلكتروني الخارجية التي لم تعد آمنة بما يكفي للوصول إلى خدمة البريد الإلكتروني أوتلوك - Outlook، وذلك ضمن سياساتها لتعزيز أمان الحسابات عبر الإنترنت.

ووفقا للشركة، فإن التطبيقات الخارجية التي لا تدعم بروتوكول المصادقة الحديثة OAuth 2.0 ستفقد إمكانية الوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني على أوتلوك، حيث يعتمد هذا البروتوكول على نظام تسجيل دخول أكثر أمانا، مقارنة بالمصادقة الأساسية التقليدية التي تقتصر على استخدام اسم المستخدم وكلمة المرور.

في إشعارها الأخير، دعت مايكروسوفت المستخدمين الذين يعتمدون على تطبيقات خارجية قديمة أو غير آمنة إلى الانتقال إلى تطبيقات تدعم بروتوكول OAuth 2.0، من أجل عملية تسجيل دخول آمنة تحافظ على أمان الحسابات.

بالإضافة إلى ذلك، أشارت مايكروسوفت إلى أن بعض إصدارات أوتلوك القديمة، مثل أوتلوك 2007، و2010، و2013، و2016 MSI، وكذلك أوتلوك 2019 LTSC، لن تكون قادرة على استخدام المصادقة الحديثة، مما يعني أن المستخدمين الذين يعتمدون على هذه الإصدارات سيحتاجون إلى تحديث برامجهم لضمان استمرار الوصول إلى حساباتهم.

وكانت مايكروسوفت قد أعلنت عن هذا التغيير لأول مرة في يونيو 2024، حيث بدأت بإرسال إشعارات متكررة للمستخدمين بضرورة تحديث تقنيات تسجيل الدخول الخاصة، موضحة أن الهدف من هذه التغييرات هو الحفاظ على أمان الحسابات الشخصية على خدماتها المختلفة مثل Outlook، وHotmail، وLive.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : مايكروسوفت تحذر المستخدمين من فقدان الوصول إلى خدمة أوتلوك

أخبار متعلقة :