نافذة على العالم

محليات قطر : قطر الخيرية: مساعدات غذائية لأسر مكفوليها ببنجلاديش

الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 06:51 صباحاً

نافذة على العالم - محليات

4

17 سبتمبر 2024 , 07:00ص

❖ الدوحة - الشرق

قدمت قطر الخيرية، بدعم أهل الخير في قطر، مساعدات غذائية لحوالي 20 ألف شخص من أسر الأيتام المكفولين لديها في بنجلاديش. وتأتي هذه المساعدات في إطار جهودها المستمرة لدعم الفئات الأكثر حاجة وتلبية احتياجاتهم الأساسية.

واشتملت السلال الغذائية على المواد التموينية الأساسية المختلفة، لضمان توفير احتياجات الأسر من المواد الغذائية الضرورية.

وحظيت المساعدات الغذائية التي قدمتها قطر الخيرية بترحيب وامتنان كبير من قِبل مسؤولي الجهات المحلية، حيث قال ماهين صديقي، أحد مسؤولي المجتمع المحلي في منطقة كيشورغونج: «دعم قطر الخيرية هو بمثابة شعاع أمل لهذه الأسر، منوها بأن دعمها لا ينحصر في توفير المساعدات الإغاثية فحسب، بل يمتد إلى تعزيز الشعور بالأمان والاستقرار لدى المستفيدين. ومن جانبهم أبرز المستفيدون الأثر الكبير للمساعدات واعتبروها دعمًا أساسيًا لهم في أوقات العَوَزُ. حيث قالت السيدة راحلة خاتون، أم طفلين يتيمين: «المساعدات الغذائية التي قدمتها قطر الخيرية كانت في غاية الأهمية. لقد خففت عنا العبء وساعدتنا في التركيز على احتياجاتنا الأخرى دون القلق المستمر بشأن وجباتنا اليومية». وبدورها عبرت الطالبة اليتيمة شارمين عن تقديرها لمساعدات قطر الخيرية، قائلة: «إنها تساعدنا على تجنب الأعباء الحياتية، مما يمكنني من التركيز على دراستي دون انقطاع. لقد أحدث دعمكم المستمر فرقًا كبيرًا في حياة اسرتي.

وتندرج هذه المساعدات الغذائية في إطار جهود قطر الخيرية في تلبية حاجة الأيتام وأسرهم في بنجلاديش، حيث يتضمن مشروعها الخاص بالرعاية الاجتماعية أشكالا متنوعة من الدعم، بما فيها المساعدات التعليمية، والخدمات الصحية، والإغاثة الطارئة، بهدف المساهمة في توفير حياة كريمة للمحتاجين.

الجدير بالذكر أن قطر الخيرية، من خلال مكتبها في العاصمة دكا، تكفل أكثر من 5000 يتيم في مختلف مناطق بنجلاديش، وتدير 13 دارا للأيتام تضم عدة مرافق منها المدارس والأقسام الداخلية للطلبة، حيث يشارك في تعليم المكفولين 157 معلمًا. ويأتي ذلك في إطار مبادرة «رفقاء» التابعة لها والتي تهتم بكفالة ورعاية الأيتام والأطفال عبر العالم وتوفير الرعاية الشاملة لهم.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : محليات قطر : قطر الخيرية: مساعدات غذائية لأسر مكفوليها ببنجلاديش

أخبار متعلقة :