نافذة على العالم

أخبار قطر : وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة تنظم منتدى العمل الاجتماعي التطوعي في جامعة قطر

الاثنين 16 سبتمبر 2024 05:51 مساءً

نافذة على العالم - محليات

44

16 سبتمبر 2024 , 04:45م

وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة

الدوحة - قنا

أطلقت وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، اليوم، منتدى العمل الاجتماعي التطوعي في كلية التربية بجامعة قطر، وذلك في إطار جهودها المستمرة لتعزيز دور العمل التطوعي في تنمية المجتمع، ورفع الوعي بأهمية التطوع كأداة لتحقيق التنمية المجتمعية المستدامة.

ويناقش المنتدى عدة محاور رئيسية تتعلق بالعمل التطوعي وأهميته في بناء الشخصية القيادية والمسؤولة، ودوره في تحسين المهارات الاجتماعية وتعزيز التواصل المجتمعي، فضلا عن بحث آليات تطوير المبادرات التطوعية وتشجيع جميع فئات المجتمع على إطلاق مشاريع تطوعية مبتكرة تسهم في تحسين جودة الحياة وتخدم قضايا المجتمع.

وفي هذا السياق، قالت عنود ماضي الهاجري مدير إدارة تنمية المجتمع في وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة:" إن هذا المنتدى يسعى إلى تمكين جميع فئات المجتمع من فهم دورهم في خدمة المجتمع، وتشجيعهم على الاندماج الفعال في الأنشطة التطوعية، مضيفة أن العمل التطوعي ليس فقط وسيلة لتقديم المساعدة، بل هو أداة لتطوير الأفراد وبناء مجتمع أكثر تماسكا وتعاونا."

وأوضحت أن المنتدى سيوفر للمشاركين فرصا للتعرف على أفضل الممارسات في مجال التطوع والمشاركة المجتمعية، إلى جانب تحفيز الطلاب على الانخراط في مختلف الفعاليات التطوعية التي تعزز من روح التعاون والمشاركة المجتمعية.

وأكدت أن الوزارة ستواصل جهودها في تنظيم فعاليات مماثلة تسهم في تحفيز روح التعاون والشراكة المجتمعية بين مختلف شرائح المجتمع، وخاصة الشباب، الذين يعدون الركيزة الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة.

وبدورها، قالت السيدة فاطمة العمادي مدير إدارة القيادة والخدمات المجتمعية بجامعة قطر: إن هذا المنتدى يهدف إلى تعزيز الوعي الاجتماعي ودعم العمل التطوعي بين طلاب وطالبات الجامعة، كما يأتي تجسيدا للقيم الإنسانية، التي نسعى من خلالها لتعزيز ثقافة العمل التطوعي كقوة محركة للتغيير الإيجابي في مجتمعنا.

وأضافت أن هذا المنتدى يمثل فرصة فريدة لطرح الأفكار وتبادل الخبرات التي تسهم في تطوير مفهوم العمل التطوعي وتعميقه في نفوس الأفراد والمؤسسات، موضحة أن التطوع ليس مجرد فعل إنساني نبيل فحسب، بل هو ركيزة أساسية في بناء المجتمعات المتقدمة، ووسيلة فعالة لتحقيق التنمية المستدامة.

ويأتي هذا المنتدى كجزء من الفعاليات التي تنظمها الوزارة، بهدف تعزيز مهارات القيادة والتواصل لدى جميع فئات المجتمع، من خلال الأنشطة والورش التدريبية المتنوعة، إذ يهدف المنتدى إلى تعزيز مبدأ الروح التطوعية والاندماج في الفعاليات المجتمعية.

جدير بالذكر أن وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة تسعى إلى ترسيخ ثقافة التطوع بين أفراد المجتمع، لما له من دور كبير في دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتعزيز القيم الإنسانية تماشيا مع تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030.

 

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة تنظم منتدى العمل الاجتماعي التطوعي في جامعة قطر

أخبار متعلقة :