نافذة على العالم

أخبار قطر : وزير الثقافة يكرم عدداً من الموظفين المتميزين

الاثنين 16 سبتمبر 2024 06:53 صباحاً

نافذة على العالم - مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

ثقافة وفنون

6

16 سبتمبر 2024 , 07:00ص

❖ الدوحة - الشرق

كرم سعادة الشيخ عبد الرحمن بن حمد آل ثاني وزير الثقافة عددًا من موظفي وزارة الثقافة المتميزين، وذلك خلال ملتقى وزارة الثقافة للعام 2024، والذي يُعد فرصة لالتقاء موظفي الوزارة مع بعضهم البعض ومع المسؤولين في الوزارة. ويهدف الملتقى إلى تعزيز التقارب بين الموظفين من جهة، ومع المسؤولين من جهة أخرى، بالإضافة إلى إطلاع الموظفين على خطط المرحلة المقبلة للوزارة بعد عرض حصاد المرحلة السابقة، حيث تعتزم المراكز التابعة لوزارة الثقافة ومنها مركز التصوير، ومركز الفنون البصرية، ومركز نوماس، ومركز شؤون المسرح، ومركز الموسيقى، تقديم مجموعة من الأفكار والمقترحات، بما يسهم في تطوير العمل.

ويرتكز الملتقى على قسمين رئيسيين من الفعاليات، وهي الفعاليات الخاصة بالمسرح، والفعاليات التفاعلية الجانبية الخاصة بالمراكز. وتضمنت الفعاليات تقديم برنامج تخلله عرض مجموعة من الفيديوهات، وكلمة لسعادة وزير الثقافة، ومجموعة من الفقرات الفنية، منها "عزف موسيقى، وفقرات شعرية، وأخرى ترفيهية متنوعة"، كما شهد الملتقى إقامة عدد من الأنشطة التفاعلية مع الحضور؛ لتعزيز قيمة المشاركة.

وقال السيد إبراهيم البوهاشم السيد، مستشار في مكتب سعادة وزير الثقافة: سعداء بحضور الملتقى، والاحتفاء على المستوى الشخصي بمرور 40 سنة على عملي بوزارة الثقافة التي تنقلت خلالها بين مجموعة من الإدارات، وتقلدت عددًا من المناصب في الوزارة.

وأضاف: إنه تناول في مداخلته بالملتقى الصعوبات التي تواجه المؤسسات الإعلامية والثقافية الخاصة، مثل دور النشر والصحف والمطابع وشركات الدعاية والإعلان التي كانت تواجه رسومًا عالية جدًّا مقابل أداء خدمات للجهات الرسمية، وسعى سعادة وزير الثقافة لتخفيض الرسوم من أجل دعم الحركة الثقافية والإعلامية، ومن ضمنها حركة دور النشر. موضحا أن الدعم الذي قدمه سعادة وزير الثقافة ساهم في تخفيض الرسوم للجهات الثقافية والإعلامية الخاصة، لمواكبة حركة النشر في دولة قطر ودول مجلس التعاون، وزيادة أرقام الإيداع الدولية التي قفزت إلى 100%، مما يعكس نشاط حركة النشر في دولة قطر ومواكبتها حركة النشر العربية.

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : وزير الثقافة يكرم عدداً من الموظفين المتميزين

أخبار متعلقة :