نافذة على العالم

أخبار قطر : مؤسسة الدوحة للأفلام.. فتح باب التسجيل للجان تحكيم "أجيال"

الاثنين 16 سبتمبر 2024 06:53 صباحاً

نافذة على العالم - مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

ثقافة وفنون

10

16 سبتمبر 2024 , 07:00ص

❖ الدوحة - الشرق

أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام عن فتح باب التسجيل للمشاركة في لجان التحكيم في دورة 2024 من مهرجان أجيال السينمائي 2024 الذي سيقام في الفترة من 16 إلى 23 نوفمبر 2024. ودعت المؤسسة الصغار والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و25 عامًا من جميع أنحاء العالم ليصبحوا جزءًا من تجربة حكّام أجيال التي توفر لهم منصة للتفاعل مع السينما الدولية وتمنحهم الفرضة للتعبير عن آرائهم حول القضايا العالمية الرئيسية.

وقالت فاطمة حسن الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام ومديرة مهرجان أجيال السينمائي: يمثل برنامج حكّام أجيال جوهر مهرجان أجيال السينمائي، فهو بمثابة منصة حيوية للعقول الشابة لاستكشاف القوة التحويلية للسرد القصصي. من خلال تشجيع الإبداع، وإثارة الحوار الهادف، وإلهام الجيل القادم ليطلق العنان لأحلامه دون قيود، يعمل البرنامج على تمكين الشباب من رفع أصواتهم بشأن القضايا العالمية. إنه يوفر وسيلة مهمة لإبداء وجهات نظرهم وإطلاق شعلة التغيير، وتعزيز التآزر، والمساهمة في عالم أكثر شمولاً من خلال فن صناعة الأفلام. وبما أن الشباب يشكلون 16٪ من سكان العالم، فمن الضروري أن نعترف بحضورهم وندعمهم في تشكيل مستقبل أكثر إشراقا للجميع.

ويمكّن البرنامج الصغار والشباب من اكتشاف قوّة الأفلام على التأثير وتشكيل المفاهيم في ثلاث فئات عمرية واستكشاف السينما من الناحية الترفيهية من جهة، وكذلك باعتبارها وسيلة لتحقيق التغيير الاجتماعي الإيجابي.

وسيكون التسجيل في البرنامج مفتوحا حتى 3 نوفمبر المقبل، على الموقع الإلكتروني www.dohafilminstitute.com/ajyaljury.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : مؤسسة الدوحة للأفلام.. فتح باب التسجيل للجان تحكيم "أجيال"

أخبار متعلقة :