نافذة على العالم

محليات قطر : قطر الخيرية تدعم صحة الأطفال حديثي الولادة

الاثنين 16 سبتمبر 2024 06:53 صباحاً

نافذة على العالم - محليات

0

16 سبتمبر 2024 , 07:00ص

❖ الدوحة - الشرق

في إطار تواصل جهودها الخاصة بدعم الرعاية الصحية الأولية وقعت قطر الخيرية اتفاقية تعاون استراتيجي مع مستشفى بنادر للأمومة والطفولة في العاصمة مقديشو، والتي من المنتظر أن تشكل علامة فارقة في تحسين جودة العناية الصحية بالأطفال حديثي الولادة في الصومال.  قام بتوقيع الاتفاقية كل من الدكتورة فرتون شريف، المدير العام لمستشفى بنادر للأمومة والطفولة، والسيد عبدالفتاح آدم معلم، مدير مكتب قطر الخيرية في الصومال، بحضور ممثلين من القطاع الصحي والطاقم الطبي للمستشفى.

   - أبناء النازحين

وتهدف الاتفاقية الموقعة إلى رفع معدل استقبال الأطفال حديثي الولادة من أبناء الفئات المحتاجة والنازحين في الوحدة المخصصة لذلك بمستشفى بنادر للأمومة والطفولة (مستشفى حكومي) والاستفادة من خدماتها وذلك بنسبة 10 بالمئة من الأطفال الذين يولدون داخل المستشفى، وبنسبة 30 بالمئة للمواليد من خارج المستشفى الذين يحولون إليه. كما تسعى لتوفير كافة الموارد الضرورية بما في ذلك المعدات الطبية الحديثة، واللوازم والأطقم الطبية ذات الكفاءة العالية، لضمان تحسين مستوى الرعاية وتقليل الضغوط على وحدة العناية المركزة فيما يتعلق بالأطفال حديثي الولادة.

   - علامة فارقة

خلال حفل التوقيع؛ أشادت الدكتورة فرتون شريف بدور قطر الخيرية في مجال الرعاية الصحية، مؤكدة أن الاتفاقية تمثل علامة فارقة مهمة في تقديم أفضل رعاية ممكنة للأطفال حديثي الولادة. وأضافت: «وحدة العناية المركزة هي نقطة حيوية في تقديم الرعاية الصحية، ونتطلع إلى أن تسهم هذه الشراكة في تعزيز قدراتها لتلبية احتياجات الأطفال بأقصى فعالية».

من جانبه، أعرب السيد عبدالفتاح آدم، مدير معلم، مكتب قطر الخيرية في الصومال، عن سعادته بالتعاون الجديد، معتبرًا إياه إنجازًا مهمًا في مسيرة الدعم الصحي للأطفال حيث قال: «هذه الشراكة تظهر التزام قطر الخيرية بتقديم الدعم لحديثي الولادة، الذين يحتاجون إلى خدمات وعناية صحية خاصة».  ويتوقع أن تترك الاتفاقية أثراً إيجابياً طويل الأمد على صحة الأطفال حديثي الولادة في الصومال، حيث من المنتظر أن تسهم في تحسين الرعاية السابقة للولادة، والخدمات الطارئة، وتدريب الكوادر الطبية، وهذه الخطوات من شأنها تعزيز القدرة على التعامل مع الحالات الطارئة، مما يرفع من فرص إنقاذ الأرواح وضمان جودة الرعاية.

الجدير بالذكر أن مكتب قطر الخيرية في الصومال نفذ العام الماضي 25 مشروعا صحيا استفاد منها حوالي 262,200 مريض.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : محليات قطر : قطر الخيرية تدعم صحة الأطفال حديثي الولادة

أخبار متعلقة :