نافذة على العالم

محليات قطر : برعاية رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية.. انطلاق معرض كونتيك إكسبو 2024 غدا

الأحد 15 سبتمبر 2024 05:51 مساءً

نافذة على العالم - محليات

40

15 سبتمبر 2024 , 06:27م

معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية

الدوحة - قنا

 تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، ينطلق غدا الإثنين معرض التكنولوجيا الحديثة للبناء والخدمات كونتيك إكسبو 2024، الأول من نوعه، ويستمر ثلاثة أيام بمركز قطر الوطني للمؤتمرات.

ويأتي تنظيم هذا المعرض ثمرة لجهود أربع جهات حكومية، هي: وزارة التجارة والصناعة، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة العمل، وهيئة الأشغال العامة أشغال، وبالتنسيق مع الجهة المنظمة شركة نكست فيرز للمؤتمرات والمعارض.

ويعد المعرض نقلة تكنولوجية في قطاعي البناء والخدمات، كونه يقدم تقنيات وحلولا حديثة وغير مسبوقة في قطاعي البناء والخدمات، بمشاركة 60 متحدثا و250 عارضا، وبمشاركة كبرى شركات التكنولوجيا العالمية مثل جوجل، ومايكروسوفت، وسيمنز، وهواوي، وآي بي إم وغيرها.

وسيشهد المعرض جلسات حوارية متعددة يشارك فيها أبرز المتحدثين في المجال، وتناقش توسيع نطاق البناء المعياري، وتشكيل القوى العاملة للمستقبل ودفع عجلة الإنتاجية للبناء من خلال استخدام الحلول الرقمية والذكية والأتمتة، بالإضافة للذكاء الاصطناعي ومستقبل البناء للطابعة ثلاثية الأبعاد، وغيرها من الورش المصاحبة.

وبهذه المناسبة أكد المهندس سالم محمد الشاوي، رئيس اللجنة المنظمة للمعرض أن كونتيك إكسبو 2024 يمثل محطة هامة في مسيرة قطر نحو التقدم التكنولوجي في قطاعي البناء والخدمات، فهو يتماشى تماما مع استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة 2024 - 2030 ويتوافق مع رؤية قطر الوطنية 2030، لا سيما من حيث تعزيز الابتكار والرقمنة والتنمية المستدامة في هذين القطاعين الحيويين. كما يمثل فرصة واعدة لجذب الاستثمارات إلى دولة قطر، ويسهم في الارتقاء بإمكاناتها الوطنية ودفع عجلة التنمية المستدامة في البلاد.

ويوفر المعرض منصة استثنائية للشركات الناشئة، الصغيرة والمتوسطة، والشركات المتعددة الجنسيات لاستكشاف أحدث الابتكارات والمنهجيات والحلول في تكنولوجيا البناء والخدمات. كما سيتيح للزوار إمكانية حضور ورش العمل وحلقات النقاش والعروض العملية لأحدث التقنيات المتطورة التي ستشكل مستقبل المدن الذكية والبنية التحتية.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : محليات قطر : برعاية رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية.. انطلاق معرض كونتيك إكسبو 2024 غدا

أخبار متعلقة :