نافذة على العالم

أخبار قطر : دوري نجوم أريدُ.. الدحيل يتصدر بالعلامة الكاملة

الأحد 15 سبتمبر 2024 08:00 صباحاً

نافذة على العالم - رياضة محلية

32

15 سبتمبر 2024 , 07:00ص

نادي الدحيل

❖ عبد المجيد آيت الكزار

فاز الدحيل على الوكرة بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت مساء أمس على استاد الجنوب بختام منافسات الجولة الرابعة من دوري نجوم أُريدُ للموسم الرياضي (2024-2025)، وواصل "الطوفان" انفراده بصدارة جدول الترتيب حيث حقق العلامة الكاملة ليرفع رصيده إلى 12 نقطة، في المقبل بقي رصيد الوكرة الذي مني بهزيمته الأولى في الموسم عند 5 نقاط ليخرج من منطقة المربع الذهبي حيث تراجع من المركز الرابع إلى المركز السادس. ولعب إدميلسون دور البطولة في الانتصار الرابع على التوالي الذي يحققه "الطوفان" حيث افتتح له التسجيل في الدقيقة (د13) بطريقة رائعة من تسديدة أطلقها من مشارف منطقة الجزاء، وسجل الهدف الثاني في الدقيقة (د27) بعد مجهود فردي من الجهة اليسرى حيث تقدم بالكرة، وتوغل بها إلى منطقة الجزاء قبل أن يسددها فأخفق الحارس البكري في التصدي لها حيث انتهت داخل المرمى.

ولعب الطوفان منذ الدقيقة (د48) بعشرة لاعبين بسبب طرد محترفه الفرنسي إبراهيما ديالو، لاعب الوسط، فحاول الفريق الوكراوي الاستفادة من تفوقه العددي في تقليص النتيجة أولا ثم إدراك التعادل على الأقل، فقام بالعديد من المحاولات الخطيرة أبرزها تسديدة مهاجمه الأنغولي جيلسون دالا التي ارتطمت بالعارضة في الدقيقة (د53). وعلى الرغم من النقص العددي في صفوفه، واصل الدحيل تهديد المرمى الوكراوي حيث اقترب من تسجيل ثالث أهدافه في أكثر من مناسبة، ونجح الطوفان في المحافظة على نتيجة تقدمه بهدفين على نظيره الوكراوي إلى غاية نهاية المباراة.

    - الثالث لإدميسلون

فرض إدميسلون نفسه نجما للمباراة بالهدفين اللذين أحرزهما وانطلاقاته السريعة خصوصا في الجهة اليسرى حيث شكل مصدر إزعاج دائم ومستمر لدفاع الوكرة. وأكد إدميسلون العائد حديثا إلى الملاعب في بداية الموسم الجاري بعد غيابه عنها لفترة طويلة قاربت الموسمين استعادته لمستواه وأنه في أفضل حالاته البدنية والفنية. ورفع لاعب الدحيل الذي خاض مباراته الدولية الأولى مع العنابي في العاشر من سبتمبر الجاري عندما دخل في الشوط الثاني من المباراة أمام المنتخب الكوري الشمالي والتي انتهت بالتعادل (2-2) ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى بالمرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 رصيده أهدافه في مسابقة الدوري إلى 3 أهداف.

   - الأولى لبوريجو

شهدت المباراة الظهور الأول للاعب الوسط الفرنسي بنجامين بوريجو الذي كان الدحيل قد تعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية قادما من نادي رين الفرنسي. وقدم الوافد الفرنسي الجديد تحت قيادة مواطنه كريستوف غالتييه مدرب الدحيل أداء جيدا في وسط الملعب على مستوى الارتداد ومساعدة الدفاع وكذلك في تنظيم اللعب ودعم المهاجمين، ولعب بوريجو إلى غاية الدقيقة (د90) حيث أقدم مدرب الدحيل على استبداله بإشراك عبدالله الأحرق في مكانه.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : دوري نجوم أريدُ.. الدحيل يتصدر بالعلامة الكاملة

أخبار متعلقة :