نافذة على العالم

أخبار قطر : ختام باهر لمعرض سهيل 2024 مع مزاد تجاوزت قيمته 5 ملايين ريال

السبت 14 سبتمبر 2024 11:51 مساءً

نافذة على العالم - محليات

74

15 سبتمبر 2024 , 12:03ص

الدوحة - قنا

اختتمت اليوم فعاليات معرض كتارا الدولي للصيد والصقور /سهيل 2024/ في نسخته الثامنة والتي استمرت على مدار خمسة أيام، حيث

بلغت قيمة إجمالي مزاد المعرض 5 ملايين و200 ألف ريال قطري.

وحقق المعرض أعلى حضور جماهيري في تاريخه، ليعزز مكانته الإقليمية والعالمية الرائدة كأحد أكبر المعارض والفعاليات المتخصصة في مجال الصيد والصقور في المنطقة والعالم.

وسجل المعرض مشاركة واسعة من 19 دولة من مختلف قارات العالم وهي قطر، الدولة المستضيفة، والكويت، والسعودية، والإمارات، ولبنان، وباكستان، وألمانيا، والمملكة المتحدة، والصين، وإسبانيا، وفرنسا، والولايات المتحدة الأمريكية، والبرتغال، وبلجيكا، وروسيا، وأستراليا، وجنوب إفريقيا، وليتوانيا، وبولندا، تمثلها 171 شركة من الشركات المحلية والإقليمية والدولية الرائدة في مجال بيع أحدث أنواع أسلحة ومعدات الصيد ولوازم الصقارة وتجهيزات رحلات البر والسفاري، من بينها مجموعة من الجهات العارضة شاركت لأول مرة في المعرض، خاصة من الصين وبولندا وأستراليا.

كما حظيت النسخة الثامنة لمعرض /سهيل/ بمشاركة عدد من الوزارات والمؤسسات الرسمية مثل وزارة الداخلية، ووزارة البلدية، ووزارة البيئة والتغير المناخي، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من خلال أجنحة متميزة تقدم كافة الخدمات والتسهيلات للجمهور والزوار.

كما تميزت هذه النسخة برعاية صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية (دعم)، ومجموعة قطر للتأمين (راعي التأمين الرسمي)، وقنوات الكأس الفضائية (الشريك الاعلامي).

وقالت السيدة ملكة بنت محمد آل شريم عضو اللجنة العليا المنظمة للمعرض ومدير إدارة التسويق في كتارا، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/: "إن نجم سهيل سطع عاليا من بين أكبر المعارض المتخصصة في مجال الصيد والصقور. ونحن نعمل بشكل دائم على تطويره من نسخة إلى أخرى".

وأضافت أنه "في نسخة هذا العام، لاحظ الزوار هذا التطور سواء من حيث حجم المعرض وعدد الدول المشاركة والأجنحة المتنوعة أو من حيث المسابقات حيث أضفنا هذا العام مسابقة أجمل كراج، إلى جانب بقية المسابقات المتعارف عليها. وذلك لما لمسناه من حماسة وإبداع في تصميم العارضين لأجنحتهم".

وأشارت عضو اللجنة المنظمة للمعرض إلى المسابقة الخاصة بالأطفال من عمر 10 الى 16 سنة والتي يتم فيها سحب صقور لعشر فائزين يوميا على مدار ثلاثة أيام من المعرض، وذلك قصد شد الناشئة لمجال الصيد والصقور باعتباره يمثل إرثا ثقافيا وحضاريا تميز به المجتمع القطري والخليجي.

وأكدت أن المعرض يسعى باستمرار إلى الابتكار والتجديد مع إحياء التراث وحفظه، والجمع بين الثقافة والتسويق، منوهة في الوقت نفسه، بأن /سهيل/ يمثل فرصة رائعة للشركات القطرية لتقدم منتوجاتها وتعرف بنفسها ليس فقط للجمهور المحلي، بل أيضا للشركات العالمية المماثلة لها وهو ما يعزز التعاون والتبادل.

من جانبه، أعرب السيد سالم مبخوت المري مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في /كتارا/ عن فخره بالنجاح الكبير الذي حققه معرض كتارا الدولي للصقور والصيد هذا العام، مشيرا إلى أن المعرض شهد حضورا جماهيريا غفيرا يعكس مدى الاهتمام والاحتفاء القطري والعالمي الذي يحظى بها هذا الحدث المميز، مما يعزز من مكانته كأحد أبرز الفعاليات في هذا المجال.

كما أثنى على المواكبة الإعلامية التي حظي بها المعرض، مما ساهم في زيادة الوعي بما يقدمه، مشيدا في الوقت نفسه، بالتنوع الكبير في الشركات المشاركة، والذي ساهم في إثراء تجربة الزوار وتوفير مجموعة واسعة من الخيارات والابتكارات في مجال الصقور والصيد.

وفي اليوم الختامي، أعلنت اللجنة المنظمة عن جوائزها، حيث فازت شركة /تمرين/ من الإمارات بالمركز الأول في مسابقة أجمل برقع ومبلغ مالي قدره 3 آلاف دولار أمريكي، وحازت على المركز الثاني شركة /الحر لتجارة لوازم الطيور/ من قطر ومبلغ مالي قدره ألفي دولار أمريكي. بينما كانت شركة /الشعيل لبيع مستلزمات الطيور/ من الكويت صاحبة المركز الثالث وفازت بألف دولار أمريكي.

وفي مسابقة أجمل جناح مشارك، كان الفوز من نصيب شركة /نحاتون شبه الجزيرة/ وتقدر الجائزة بـ15 ألف ريال قطري.

أما في مسابقة أجمل كراج مشارك ففاز بها /المحرك الصحراوي/ وتقدر الجائزة بـ15 ألف ريال قطري، وهي مسابقات تعتمد على تصويت الجمهور وتقييم لجنة التحكيم والتي تراعي المعايير الفنية والجمالية.

كما تم عرض 20 صقرا من نوعية نادرة وثمينة في اليوم الأخير ضمن المزاد على الصقور، وقد نال أصحاب أعلى الأسعار على شرف امتلاك هذه الصقور المميزة.

وقال السيد سالم بن خجيم علي العذبي، عضو اللجنة التنفيذية لمعرض /سهيل 2023/ وأحد المشرفين على المزاد، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، إن مزاد اليوم الأخير كان مخصصا لأندر وأفخر الصقور، حيث تم فتح المزايدة عليها إلكترونيا.

كما أنه تم تنظيم مزاد يومي على صقرين خلال الأيام الأربعة الأولى، لافتا إلى أن أعلى سعر خلال أيام المعرض بلغ 511 ألف ريال قطري.. بينما بلغ أعلى سعر في اليوم الأخير 420 ألف ريال قطري.

وكشف السيد خليفة سلطان الحميدي، المتحدث الإعلامي باللجنة العليا المنظمة لمعرض سهيل، أن قيمة إجمالي مزاد معرض كتارا الدولي للصيد والصقور بلغ 5 ملايين و200 ألف ريال قطري.

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : ختام باهر لمعرض سهيل 2024 مع مزاد تجاوزت قيمته 5 ملايين ريال

أخبار متعلقة :