نافذة على العالم

أخبار قطر : الخارجية الفلسطينية تحذر من إقدام الاحتلال على إخلاء شمال قطاع غزة

السبت 14 سبتمبر 2024 05:50 مساءً

نافذة على العالم - عربي ودولي

64

14 سبتمبر 2024 , 04:47م

مبنى وزارة الخارجية الفلسطينية

رام الله - قنا

حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم، من المخاطر المترتبة على إقدام الاحتلال على إخلاء شمال قطاع غزة من المواطنين الفلسطينيين الموجودين فيه، معتبرة إياه مقدمة للبدء بضم القطاع وأجزاء أساسية منه تمهيداً للاستعمار فيه.

وذكرت الخارجية الفلسطينية، في بيان، أن هذا المخطط يهدد بشكل جدي بتهجير المواطنين الفلسطينيين بعد حشرهم في منطقة ضيقة، خاصة أن جرائم القصف الوحشي للمدنيين باتت تصب بوضوح في هذا الهدف الاستعماري التوسعي، عبر محاولة تكريس تقسيم القطاع إلى ثلاثة أجزاء معزولة بعضها عن بعض.

وقالت الوزارة، إن اليمين الإسرائيلي الحاكم يجند جميع أدواته وإمكاناته لتفجير الأوضاع في الضفة الغربية المحتلة، بهدف تسهيل ضم الضفة والإطاحة بالسلطة الوطنية الفلسطينية، وهو ما يحرض عليه وزراؤه المتطرفون بشكل علني تحت شعار وأد فرصة تجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض.

وأكدت الخارجية الفلسطينية، أن تنفيذ الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية من خلال اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة لآليات تنفيذية لتطبيقه، يكتسب أهمية كبيرة في ردع الاحتلال وإنهائه مرة واحدة وإلى الأبد، مشددة على أن فرض عقوبات دولية رادعة على دولة الاحتلال هو المدخل الصحيح لإجباره على وقف العدوان واحترام قرارات الشرعية الدولية وأوامر محكمة العدل الدولية.

ويواصل الاحتلال ارتكاب جريمة إبادة جماعية ضد سكان قطاع غزة لليوم 344 على التوالي، عبر شن طائراته غارات جوية وقصف مدفعي، خلف حتى اليوم 41182 شهيدا و95280 مصابا، في كارثة إنسانية غير مسبوقة، زادها تعقيدا وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود وسط تجاهل لقرار مجلس الأمن الدولي بوقف الحرب فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية ذات الصلة.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : الخارجية الفلسطينية تحذر من إقدام الاحتلال على إخلاء شمال قطاع غزة

أخبار متعلقة :