نافذة على العالم

أخبار قطر : هيئة المسرح السعودية تكرم الكاتب المسرحي القطري صالح المناعي بمهرجان المسرح الخليجي

الجمعة 13 سبتمبر 2024 07:51 مساءً

نافذة على العالم - ثقافة وفنون

40

13 سبتمبر 2024 , 07:54م

هيئة المسرح السعودية تكرم الكاتب المسرحي القطري صالح المناعي خلال مهرجان المسرح الخليجي

الرياض - قنا

كرمت هيئة المسرح والفنون الأدائية السعودية الكاتب المسرحي القطري صالح المناعي، وعدداً من نجوم المسرح الخليجيين، وذلك على هامش فعاليات الدورة الرابعة عشرة من مهرجان الفرق الأهلية المسرحية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي يستمر حتى 17 سبتمبر الجاري في العاصمة السعودية الرياض.

ويأتي هذا التكريم تقديرا لإسهاماتهم في إثراء الحراك المسرحي الخليجي، وتشكيل نخبة أعماله، وإلهام الأجيال لتبني شغف المسرح.

وفي هذا السياق، قال الكاتب المسرحي صالح المناعي في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/: إن هذا التكريم يعني لي الكثير ، خاصة أنه كان في السعودية وفي مهرجان يقام لأول مرة في المملكة.

وأضاف: أهدي هذا التكريم القطري إلى كل الفنانين القطريين، إذ أنه يعتبر تشجيعا لي وتقديرا لخدمتي الطويلة في المسرح، وأعتبر محظوظا لتكريمي في مثل هذا المهرجان.

يذكر أن المملكة تستضيف مهرجان المسرح الخليجي لأول مرة، وذلك بجهود من هيئة المسرح والفنون الأدائية ضمن إطار أهدافها في تعزيز العمل المشترك، واستضافة الفعاليات المسرحية الكبرى إقليميا ودوليا، ودفع الإنتاج المسرحي، والجهود الإبداعية فيه لأبعاد جديدة.

تجدر الإشارة إلى أن مهرجان المسرح الخليجي انطلق في الرياض بتاريخ 10 سبتمبر الجاري بمشاركة دولة قطر، حيث يترأس وفد دولة قطر السيد عبدالرحيم الصديقي مدير مركز شؤون المسرح بوزارة الثقافة، ويشارك المركز بجناح خاص يضم كتبا مسرحية من إصداراته إلى جانب شاشة عرض تبث عددا كبيرا من المسرحيات القطرية على امتداد خمسين عاما.

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : هيئة المسرح السعودية تكرم الكاتب المسرحي القطري صالح المناعي بمهرجان المسرح الخليجي

أخبار متعلقة :