نافذة على العالم

أخبار قطر : جامعة قطر تكرم طلبة جواز سفر التعليم الصحي المتداخل

الخميس 12 سبتمبر 2024 05:52 مساءً

نافذة على العالم - محليات

82

12 سبتمبر 2024 , 04:23م

الدوحة - قنا

نظم القطاع الصحي في جامعة قطر حفل تكريم لطلبة برنامج "جواز سفر التعليم الصحي المتداخل في مجال التعليم الصحي"، الذي يشجع الطلبة على المشاركة الفعالة في أنشطة التعليم الصحي المتداخل المدمجة في منهاجهم الدراسية.

وقالت الجامعة في بيان اليوم إنه "تم تكريم أول مجموعة من طلاب المهن الصحية الذين أتموا متطلبات النجاح لبرنامج جواز سفر التعليم الصحي المتداخل، والبالغ عددهم 71 خريجا من جامعة قطر و15 خريجا من جامعة كالجاري في قطر".

وأوضح الأستاذ الدكتور محمد أحمدنا، مساعد نائب الرئيس للجودة الأكاديمية والاستراتيجية في القطاع الصحي بجامعة قطر، أنه تم إنشاء لجنة التعليم الصحي المتداخل في عام 2014 من قبل كلية الصيدلة بجامعة قطر لتقديم التوجيه الاستراتيجي ودعم دمج التعليم الصحي المتداخل في مناهج الصيدلة، وأن هذه المبادرة توسعت لتشمل برامج صحية أخرى في قطر، وصولا لإنشاء القطاع الصحي بجامعة قطر عام 2017.

وأشار إلى أن خريجي البرنامج باتوا الآن قادرين على إحداث تغيير فعال، ومع انطلاقهم في مسيرتهم المهنية، ستوجههم المبادئ التي تعلموها من خلال البرنامج لتحقيق تأثيرات مستدامة في مجالاتهم، سواء في الممارسات السريرية أو البحث أو صياغة السياسات.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة آلاء العويسي، مدير العمليات الإكلينيكية والشراكات بالقطاع الصحي في جامعة قطر أهمية دور هؤلاء الخريجين في قيادة التغيير، كونهم الجيل المتمكن وقادة المستقبل والمبتكرين وصانعي التغيير في مجال الرعاية الصحية، مشيرة إلى أن برنامج التعليم الصحي المتداخل، لم يتح فرصة المعرفة فقط بل تعلم قوة التعاون والتواصل والعمل الجماعي.

وقالت العويسي مخاطبة الطلبة الخريجين: "إن الرعاية المتكاملة هي جوهر ما نقوم به، وعندما تنطلقون إلى العالم بجوازات سفركم في التعليم الصحي المتداخل، اعلموا أنكم مجهزون لقيادة التغيير، حيث ستوجهكم مبادئ التعليم الصحي المتداخل نحو تحسين نتائج المرضى، وتشكيل السياسات الصحية، وتعزيز نظام صحي أكثر مرونة واستجابة".

ويعد "جواز سفر التعليم الصحي المتداخل في مجال التعليم الصحي" أداة تتيح للطلاب المشاركة تدريجيا في الأنشطة الموجهة حسب السنة الدراسية التخصصية، إذ يساعد هذا البرنامج الطلاب على تحقيق الكفاءات المشتركة في التعليم الصحي المتداخل، وتعميق إدراكهم للمفاهيم والمبادئ الأساسية.

كما يمثل جواز سفر التعليم الصحي المتداخل، اعترافا رسميا بإكمال الطلاب لمتطلبات التعليم الصحي المتداخل، ويحصل الطلاب عند إتمامه على شهادة موقعة من نائب رئيس الجامعة للعلوم الصحية والطبية، مما يعزز سيرتهم الذاتية أو ملفهم المهني.

وتأتي هذه المبادرة، التي يقودها القطاع الصحي بجامعة قطر، لتؤكد على أهمية التعاون بين التخصصات الصحية المختلفة في مواجهة التحديات المتزايدة في تقديم الرعاية الصحية.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : جامعة قطر تكرم طلبة جواز سفر التعليم الصحي المتداخل

أخبار متعلقة :