نافذة على العالم

أخبار قطر : د. نوال عبدالله مساعد مدير إدارة الرقابة البلدية: 4 نصائح للتأكد من سلامة الغذاء عند التسوق

الخميس 12 سبتمبر 2024 06:52 صباحاً

نافذة على العالم - مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

34

12 سبتمبر 2024 , 07:00ص

❖ نشوى فكري

قدمت الدكتورة نوال محمد عبدالله – مساعد مدير إدارة الرقابة البلدية، مجموعة من النصائح والإرشادات التوعوية حول كيفية التأكد من سلامة الغذاء عند التسوق، إلى جانب شرح أولوية الشراء للمنتجات في بداية عملية التسوق وفي نهايتها، وذلك من منطلق حرص وزارة البلدية على صحة وسلامة جميع المواطنين والمقيمين.

وتحدثت عن فعالية التسوق الآمن التي اطلقتها بلدية الوكرة وغيرها من البلديات وشملت العديد من المجمعات التجارية وأماكن التسوق لتوعية المتسوقين بعملية التسوق السليمة والتي تشمل نصائح حول شراء المنتجات الغذائية لاسيما الطازجة والمجمدة، والتي قد تتعرض لأحد انواع التلوث أو عدم وضعها في درجة حرارة مناسبة مما يؤدي إلى فسادها وبالتالي تشكل خطورة على الصحة. وأوضحت د. نوال عبدالله خلال لقائها بقناة الريان، انه يقصد بالتسوق الآمن، بأنه يجب أن يكون الغذاء خاليا من أية مسببات قد تؤدي إلى فساد الأغذية بسبب عدة عوامل أو سلوكيات.

وتضمنت النصائح شرح أولوية الشراء للمنتجات في بداية عملية التسوق وفي نهايتها، مثل شراء المنتجات المجمدة في نهاية عملية التسوق للحفاظ على درجة تجميدها حتى وصول المنزل، لا سيما مع ارتفاع درجة الحرارة، مع ضرورة البدء بشراء المنظفات والأدوات المنزلية ثم شراء المعلبات والمواد الجافة، مشددة على أهمية مراعاة شروط التخزين بحيث تكون المواد الغذائية في درجات حرارة ملائمة حتى لا تتعرض للتلف.

 كما ان أبرز التنبيهات تكون عن الممارسات الصحية الجيدة للعاملين وتوعيتهم بالطرق الصحية في التعامل مع المادة الغذائية خلال مراحل السلسلة الغذائية حتى تقديم المنتج للمستهلك، وان تقوم المنشآت بالالتزام بالأنشطة المحددة طبقا لكل نشاط، وايضا تحضير كميات من المواد الغذائية تتناسب وحجم المنشأة ومساحتها .

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : د. نوال عبدالله مساعد مدير إدارة الرقابة البلدية: 4 نصائح للتأكد من سلامة الغذاء عند التسوق

أخبار متعلقة :