نافذة على العالم

أخبار قطر : وايل كورنيل: تحسين مهارات التفكير والاستدلال لدى طلاب الطب

الخميس 12 سبتمبر 2024 06:52 صباحاً

نافذة على العالم - مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

6

12 سبتمبر 2024 , 07:00ص

صورة جماعية للمشاركين في الورشة

❖ الدوحة - الشرق

عقد قسم التعليم الطبي المستمر في وايل كورنيل للطب - قطر ورشة حول تعليم الأقران الذي يُعدّ نهجاً تعليمياً نشطاً ويتجسّد في تجاوز حدود المحاضرات التقليدية من أجل حَفْز وتعزيز فهم الطلاب لمواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وأُعِدّت الورشة التي انعقدت على مدار يومين بعنوان «ما هو تعليم الأقران؟ كيف يُستخدم في قاعة الدراسة؟» لتعريف المشاركين بالمبادئ الجوهرية لتعليم الأقران ولاستعراض إستراتيجيات فعّالة لتطبيقه في قاعات الدراسة. وقد شملت محاكاة تطبيقية أتاحت للمشاركين تجربة عملية عن منهجية تعليم الأقران والفوائد العملية المتأتية منه.    وتمثّلت الأهداف العامة للورشة في تزويد أصحاب المهن الصحية بالمهارات اللازمة لإدماج تعليم الأقران في تدريس العلوم الطبية وتدريب الأطباء، وتحسين مهارات التفكير والاستدلال لدى المتعلمين، وتوظيف إستراتيجيات التيسير التي تعزّز التفكير النقدي لدى المتعلّمين.

 أدارَ الورشة كل من الدكتور دييغو لورنزيتي الأستاذ المشارك لعلم الأحياء في وايل كورنيل للطب - قطر، والدكتور دين بارميلي الأستاذ الفخري لتعليم الطب والطب النفسي وطب الأطفال في كلية طب بونشوفت في جامعة رايت الحكومية في ولاية أوهايو الأميركية.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : وايل كورنيل: تحسين مهارات التفكير والاستدلال لدى طلاب الطب

أخبار متعلقة :