نافذة على العالم

أخبار قطر : طرح تذاكر سباق قطر 1812 كم ضمن الجولة الافتتاحية لبطولة العالم للتحمل 2025

الأربعاء 11 سبتمبر 2024 11:50 مساءً

نافذة على العالم - رياضة محلية

42

11 سبتمبر 2024 , 11:34م

الدوحة - قنا

أعلن الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية اليوم طرح تذاكر سباق /قطر 1812 كم/، الذي يشكل الجولة الافتتاحية لموسم بطولة العالم لسباقات التحمل 2025، التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات.

وقال الاتحاد، في بيان له: "إن التذاكر الخاصة بهذا السباق المقررة إقامته خلال الفترة من 26 إلى 28 فبراير المقبل مطروحة للبيع الآن، حيث ستتيح هذه التذاكر للمشجعين إمكانية مشاهدة سباقات متعددة للسيارات في الوقت نفسه ضمن فئتين هما /هايبر كار/ و/LMGT3/، في منافسات شرسة ستستمر لمدة تصل إلى عشر ساعات".

وأضاف أن التذكرة البالغة قيمتها 200 ريال قطري، وتشمل جميع أيام السباق الثلاثة، تمنح حامليها الدخول إلى المدرج الرئيسي ومنطقة حزم لوسيل.

ويوفر المدرج الرئيسي رؤية مثالية لخط البداية والنهاية، إضافة إلى متابعة دقيقة لما يجري في منطقة الصيانة. في حين تتميز منطقة حزم لوسيل فهي عبارة عن منصة مشاهدة مرتفعة عند المنعطف الأول، وهو ما يوفر للمتفرجين إمكانية لا مثيل لها لمتابعة المنافسات في واحدة من أكثر أجزاء الحلبة إثارة.

وأوضح الاتحاد أنه يمكن للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاما الوصول إلى أماكن الدخول العام مجانا عند قدومهم برفقة شخص بالغ يحمل تذكرة، وهو ما سيجعل من هذا السباق حدثا مثيرا ومناسبا للعائلات. كما يمكن للأشخاص البالغين تسجيل ما يصل إلى 4 أطفال دون سن 12 عاما على الموقع الإلكتروني أثناء شرائهم للتذكرة.

ومن المقرر أن تستضيف حلبة لوسيل الدولية خلال فصل الربيع المقبل الجولة الافتتاحية لموسم بطولة العالم لسباقات التحمل التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، وتحمل اسم سباق /قطر 1812 كم/، والذي استلهمت مسافته من تاريخ اليوم الوطني لدولة قطر، وهي ذكرى غالية على نفوس المواطنين والمقيمين.

جدير بالذكر أن بطولة العالم لسباقات التحمل، البطولة الدولية الرائدة للتحمل في العالم، والتي تدخل عامها الثالث عشر، ستقام في عام 2025 على مدار ثمان جولات في قطر وإيطاليا وبلجيكا وفرنسا والبرازيل والولايات المتحدة واليابان والبحرين، وهو ما سيعزز من مكانتها باعتبارها واحدة من البطولات الأكثر شهرة في مجال رياضة السيارات.

وبعد النجاح الذي شهده سباق /قطر 1812 كم/ في موسم 2024، من المتوقع أن يتنافس ما لا يقل عن 14 مصنعا في النسخة المقبلة، ومن بين أبرز المشاركين في السباق السائق فالنتينو روسي، بطل العالم السابق تسع مرات في سباقات الموتو جي بي، الذي انتقل من منافسات سباقات الدراجات النارية إلى سباقات السيارات، حيث قاد سيارة /BMW M4 GT3/ رقم 46 خلال مشاركته في منافسات فئة /LMGT3/ الجديدة.

وبالإضافة إلى ذلك، سيشارك في السباق أيضا فريق آيرون دامز الشهير، وهو مشروع يهدف إلى دعم مشاركة النساء في رياضة السيارات، حيث ستقود هؤلاء السائقات سيارة /لامبورجيني هوراكان GT3 إيفو2/ رقم 83 الشهيرة مرتدين بدلاتهن المميزة ذات اللون الوردي.

كما سيواصل جينسون باتون بطل العالم السابق في سباقات الفورمولاـ1، حملته في بطولة العالم لسباقات التحمل مع فريق /جوتا سبورت/ في عام 2025، ليجلب قوته ونجوميته إلى الفريق البريطاني بعد فوزه في سباق سبا-فرانكورشان الذي استمر لمدة 6 ساعات خلال العام الماضي.

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : طرح تذاكر سباق قطر 1812 كم ضمن الجولة الافتتاحية لبطولة العالم للتحمل 2025

أخبار متعلقة :