نافذة على العالم

محليات قطر : بيان لحماس: مستعدون لوقف إطلاق النار في غزة

الأربعاء 11 سبتمبر 2024 11:50 مساءً

نافذة على العالم - محليات

166

11 سبتمبر 2024 , 11:36م

الدوحة – موقع الشرق

أكدت حركة حماس، اليوم الأربعاء، استعدادها للتنفيذ الفوري لاتفاق وقف إطلاق النار على أساس إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن في 31 مايو، وقرار مجلس الأمن رقم 2735، وما جرى التوافق عليه سابقاً، ورفضها لأي شروط مستجدة من قبل أي طرف.

وقالت الحركة، في بيان، إن وفدها المفاوض برئاسة خليل الحية التقى مع رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، والوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية، في العاصمة القطرية الدوحة صباح اليوم الأربعاء.

وجددت التأكيد على استمرار إيجابية الحركة ومرونتها من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وانسحاب جيش الاحتلال من كامل أراضي قطاع غزة، بحسب الجزيرة.

وأكدت رفضها أية مشروعات تتعلق بمرحلة ما بعد وقف العدوان على قطاع غزة، مشددة على أن إدارة القطاع "هي شأن فلسطيني داخلي يتم التوافق عليه برؤية فلسطينية متفق عليها".

وأشارت إلى أنها ترحب بإجراء حوار وطني شامل مع كل الفصائل والقوى الفلسطينية للتوافق على رؤية وطنية لمواجهة تداعيات المرحلة الحالية وتوحيد الساحة الوطنية.

وقبل نحو شهرين، وقّع ممثلون عن 14 فصيلاً فلسطينياً، على رأسهم حركتا فتح وحماس، رسمياً، على إعلان بكين بشأن إنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الفلسطينية"، بعد جلسات حوارية استمرت من 21 إلى 23 يوليو الماضي تلبية لدعوة من الصين.

وتعاني الساحة الفلسطينية انقساماً سياسياً وجغرافياً منذ عام 2007، حيث تسيطر حماس وحكومة شكلتها على قطاع غزة، في حين تدير الضفة الغربية حكومات تشكلها حركة فتح بزعامة الرئيس محمود عباس.

كما رحبت حماس، في بيانها اليوم، بدور مصر وقطر وجهودهما المبذولة في المفاوضات غير المباشرة لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : محليات قطر : بيان لحماس: مستعدون لوقف إطلاق النار في غزة

أخبار متعلقة :