نافذة على العالم

أخبار قطر : تصفيات مونديال 2026.. المنتخب القطري يتعادل أمام نظيره الكوري الشمالي في الجولة الثانية من الدور الثالث

الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 07:51 مساءً

نافذة على العالم - رياضة محلية

36

10 سبتمبر 2024 , 07:20م

فينتيان - قنا

 تعادل المنتخب القطري أمام نظيره الكوري الشمالي بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد لاوس الوطني ضمن الجولة الثانية من الدور الثالث، ضمن المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026.

وسجل أهداف المنتخب القطري أكرم عفيف من ركلة جزاء، والمعز علي في الدقيقتين 31 و44، وسجل لكوريا الشمالية ري سونغ، وكانغ شول في الدقيقتين 19 و51.

ووضع المنتخبان أول نقطة في رصيدهما بعد خسارة المنتخب القطري في الجولة الأولى أمام نظيره الإماراتي 1 - 3، وخسارة كوريا الشمالية أمام أوزبكستان بهدف دون رد.

حاول المنتخب الكوري الشمالي الاستحواذ على مجريات اللعب في البداية، وتهديد مرمى المنتخب القطري ببعض المحاولات، بدأها كيم بوم بتسديدة قوية من مشارف منطقة الجزاء تصدى لها الحارس مشعل برشم ليحولها لركنية في الدقيقة 11.

ولم يتأخر المنتخب القطري في الرد بعدما قاد هجمة مرر على إثرها عبدالله اليزيدي عرضية في منطقة الجزاء إلى المعز علي الذي سدد كرة اصطدمت بالقائم في الدقيقة 16.

وعاد منتخب كوريا الشمالية للضغط على مرمى المنتخب القطري، ليتقدم بهدف السبق عن طريق ري سونغ بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت الشباك في الدقيقة 19.

واستحوذ المنتخب القطري بعد ذلك على مجريات اللعب، ساعيا للعودة في النتيجة، ليقود هجمة توغل على إثرها المعز علي في منطقة الجزاء، قبل أن يمرر عرضية إلى أكرم عفيف الذي تعرض لعرقلة من المدافع جانغ شول ليحتسب الحكم ركلة جزاء بعد العودة لحكم الفيديو المساعد مع طرد مباشر للاعب الكوري الشمالي، لينبري عفيف بنجاح للركلة مسجلا هدف التعادل في الدقيقة 31.

وواصل بطل آسيا ضغطه الكبير على مرمى منافسه، ومن كرة مررها البديل عبدالرحمن محمد إلى المعز علي الذي تقدم ليسدد كرة قوية من على مشارف منطقة الجزاء سكنت الشباك مسجلا منها الهدف الثاني في الدقيقة 44، لينتهي الشوط الأول بهدفين لواحد.

وفي الشوط الثاني، أظهر منتخب كوريا الشمالية رغبة كبيرة في العودة على مستوى النتيجة، ليحصل على ركلة مباشرة خارج منطقة الجزاء سددها كانغ شول قوية سكنت الشباك لتعلن عن هدف التعادل في الدقيقة 51.

وتوقفت المباراة بسبب الأحوال الجوية في الدقيقة 57، حيث طلب الحكم خروج اللاعبين من الملعب بعد هطول الأمطار بشكل كثيف، قبل أن يتم استئناف اللعب من جديد بعد نحو عشرين دقيقة.

بعد العودة واستئناف اللعب، حاول المنتخب القطري الاستحواذ والسيطرة في ظل صعوبة التمرير بسبب مياه الأمطار في أرضية الملعب، مهددا مرمى منافسه في أكثر من مناسبة بحثا عن هدف التقدم، بدأها البديل أدميسلون جونيور بتسديدة مرت بمحاذاة القائم في الدقيقة 88، قبل أن يتوغل أكرم عفيف بكرة سددها قوية مرت أيضا بجوار القائم في الدقيقة 5+90، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية اللقاء بالتعادل بهدفين لكل منهما.

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : تصفيات مونديال 2026.. المنتخب القطري يتعادل أمام نظيره الكوري الشمالي في الجولة الثانية من الدور الثالث

أخبار متعلقة :