نافذة على العالم

أخبار قطر : بنك قطر للتنمية يوقع مذكرة تفاهم مع جسور لتعزيز تنمية الموارد البشرية ودعم منظومة ريادة الأعمال الوطنية

الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 07:51 مساءً

نافذة على العالم - اقتصاد محلي

30

10 سبتمبر 2024 , 07:03م

بنك قطر للتنمية

الدوحة - قنا

 وقع بنك قطر للتنمية مذكرة تفاهم مع الشركة القطرية لحلول القوى البشرية /جسور/، تهدف إلى تعزيز تنمية الموارد البشرية، ودعم منظومة ريادة الأعمال الوطنية.

وتأتي المذكرة في إطار أولويات الجهتين الهادفة إلى الاستثمار في رأس المال البشري، ودعم القوى العاملة الوطنية، بما يسهم في تطوير منظومة الأعمال بدولة قطر.

وقال الدكتور حمد سالم مجيغير، المدير التنفيذي للخدمات الاستشارية وحاضنات الأعمال في البنك: "تمثل هذه الشراكة خطوة نوعية في جهودنا المستمرة لتعزيز قدرات سوق العمل القطرية، من خلال جذب المواهب القادرة على رفع التنافسية، وتعزيز إمكانيات منظومة ريادة الأعمال المحلية".

وأضاف مجيغير: من خلال التعاون مع /جسور/ نسهم في تطوير القوى العاملة، وتزويدها بالمهارات اللازمة للمساهمة الفاعلة في الاقتصاد القطري، وهو ما يعكس الالتزام في تحقيق أهداف استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة، والوصول إلى رؤية قطر الوطنية 2030.

وتابع: "نؤمن بأن المذكرة ستمكننا من الإدارة الفعالة لموارد القوى العاملة الخبيرة في القطاع الخاص، وتسهيل تحركها بما يتلاءم مع احتياجات السوق والقطاعات الاستراتيجية، التي يرمي البنك إلى دعمها وتنميتها. وستمكننا من تسهيل استقطاب الخبراء والمواهب، والتعاون لتسهيل إصدار تأشيرات الدخول لبعض الفئات، بما في ذلك المواهب ورواد الأعمال من كافة أنحاء العالم لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة، ما يرفع من مستوى التنافسية، ويدعم جهود التنويع الاقتصادي، وتطوير بيئة الأعمال.

من جانبها، قالت السيدة دانه الدفع، رئيس قطاع العمليات في الشركة القطرية لحلول القوى البشرية بالإنابة: "سعداء في /جسور/ بتوقيع هذه المذكرة، وهي فاتحة لإحداث تأثير إيجابي يحفز نمو سوق العمل القطري، ونؤمن بضرورة توفير الفرص اللازمة لدعم التطوير والابتكار من خلال ريادة الأعمال، وتمكين طاقات الأفراد حاضرا ومستقبلا". وتأتي هذه الخطوة سعيا منا لإضافة قيمة حقيقية لسوق العمل، بما يتماشى مع أهدافنا في جسور وأهداف التنمية الوطنية والاستراتيجية الثالثة لنكون ذراعا داعمة تسهم في بناء مستقبل مزدهر في قطر".

وأضافت أن هذه الشراكة تهدف إلى تحقيق نتائج ملموسة في عدد من المجالات الاقتصادية والتنموية، مع العمل على دعم المبادرات الاستراتيجية لسوق العمل، وريادة الأعمال في دولة قطر، ما يؤكد التزام الطرفين بالعمل على تحقيق هذا الأثر الإيجابي المستدام.

وتتمثل أهمية الشراكة لكلا الطرفين في تبادل الخبرات، وتمكين سبل الاستفادة من برامجهما الرائدة حيث يسعى بنك قطر للتنمية لتعزيز الابتكار عبر مختلف قطاعات ريادة الأعمال الوطنية، وتسعى مبادراته إلى احتضان وتطوير المواهب الريادية وأفكار الأعمال المحلية، وذلك من خلال توفير الحلول التمويلية، وتمكين القدرات وجذب المواهب والاحتفاظ بها.

وتقدم /جسور/ برامج محفزة لسوق العمل القطري، منها برنامج /ساهم/، الذي يقوم على توفير فرص عمل جزئي للطلاب الجامعيين والأفراد ذوي الإعاقة لمن هم على كفالة ذويهم، وستطرح قريبا برامج تهدف إلى جذب الفئات المميزة والأفراد المبدعين والموهوبين للإقامة في قطر، إلى جانب توفير مبادرات وبرامج إلكترونية.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : بنك قطر للتنمية يوقع مذكرة تفاهم مع جسور لتعزيز تنمية الموارد البشرية ودعم منظومة ريادة الأعمال الوطنية

أخبار متعلقة :