نافذة على العالم

أخبار قطر : المركز الإعلامي القطري ينظم دورة بعنوان مهارات الكتابة للمنصات الرقمية

الاثنين 9 سبتمبر 2024 08:00 مساءً

نافذة على العالم - ثقافة وفنون

38

09 سبتمبر 2024 , 07:43م

شعار المركز الإعلامي القطري

الدوحة - قنا

 نظم المركز الإعلامي القطري التابع لوزارة الثقافة اليوم ، دورة تدريبية بعنوان مهارات الكتابة للمنصات الرقمية  والتي قدمتها المدربة سمية تيشة ،مخصصة للفئة العمرية من 14 - 22 عاما.

وتضمنت الدورة التدريبية عدة محاور رئيسية ، من بينها مهارات صناعة الخبر، والتي تعتبر الأساس لكل شخص يرغب في صناعة محتوى إعلامي على المنصات الرقمية، حيث إن صياغة الخبر على المنصات الرقمية تختلف عن صياغته في وسائل الإعلام التقليدية ، والأسس والآليات المتعلقة بالكتابة الإعلامية، وكيفية تعلمها وأهميتها بالنسبة لصناعة المحتوى الرقمي،وأهمية القراءة والاطلاع لدوره الكبير في المساعدة في صياغة محتوى إعلامي متميز.

كما تناولت الدورة أيضا التعريف بوسائل الإعلام التفاعلية ودورها المؤثر اليوم بوصفها وسائل إعلام قادرة على التأثير وصناعة الرأي، كما تعرف المشاركون في الدورة على أهم وسائل الإعلام التفاعلية وكيفية الاستفادة منها بطريقة هادفة وقادرة على تحقيق تفاعل بين صاحب المنصة الإعلامية وبين جمهور المتابعين ، وتعرف المشاركون أيضا على الكتابة الخبرية للمنصات الإعلامية، والفرق بينها وبين الكتابة لوسائل الإعلام الأخرى، وأهم المهارات التي ينبغي امتلاكها للراغبين في صناعة محتوى رقمي.

من جانبها قالت السيدة إيمان الكعبي مدير المركز الإعلامي القطري، :"إن الدورة تأتي بعد شهرين متواصلين من البرنامج الصيفي الطويل والمكثف الذي قدمه المركز، والذي اشتمل على عشر دورات وورش تدريبية مختلفة ومتنوعة خصصت للفئة العمرية من 8 - 22 عاما".

وأوضحت الكعبي ، أن المركز يوجه جهوده خلال المرحلة الحالية نحو الفئات العمرية الشبابية وذلك من أجل الإسهام في اكتشاف المواهب الوطنية الشابة ودفعها للاستفادة من الدورات التي يقدمها المركز، فضلا عن تهيئتها من أجل أن تكون مساهمة في مسيرة الإعلام الوطني، مشيرة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تنظيم المزيد من الدورات التدريبية النوعية، داعية كافة الراغبين بالمشاركة إلى متابعة المنصات الرقمية الخاصة بالمركز الإعلامي والتعرف على الدورات والورش المطروحة والتسجيل فيها، مؤكدة على أن كافة الدورات التي يقدمها المركز مجانية.

وفي الختام ، وزعت مدير المركز الإعلامي القطري، شهادات المشاركة على الحضور كما قدمت درع المركز هدية لمدربة الدورة التدريبية .

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : المركز الإعلامي القطري ينظم دورة بعنوان مهارات الكتابة للمنصات الرقمية

أخبار متعلقة :