نافذة على العالم

أخبار قطر : سكان بالمنطقة لـ "الشرق": بطء مشاريع البنية التحتية بالوكرة لغز يبحث عن حل

الاثنين 9 سبتمبر 2024 06:52 صباحاً

نافذة على العالم - محليات

38

09 سبتمبر 2024 , 07:00ص

❖ محمد العقيدي

طالب سكان مدينة الوكرة، هيئة الأشغال العامة «أشغال» توجيه المقاول المتسلم لمشاريع تطوير البنية التحتية في أحياء عدة من المدينة، الإسراع في انجاز تلك المشروعات التي انطلقت منذ فترة بعيدة ولا تزال قائمة حتى الآن، لافتين إلى أن انطلاق المشاريع في وقت واحد تسبب في مضايقة السكان الذين يجدون صعوبة في الوصول إلى وجهاتهم في الوقت الحالي، علاوة على ارباك حركة السير وخلق زحام مروري خلال أوقات الذروة.

وتساءلوا عن أسباب تأخر انجاز المشاريع التي انطلقت منذ أكثر من عام ولا تزال على حالتها دون أي تطور؟ متمنين من أشغال الاشراف على المشاريع ومراقبة المقاولين والزامهم على التقيد بالخطة الزمنية الموضوعة لتسليم جميع مشاريع الأحياء الداخلية بمدينة الوكرة.

وخلال جولة «الشرق» في مدينة الوكرة، رصدت إغلاق الطرق الداخلية والتحويلات المرورية والحفريات التي تنتشر بين المنازل وأمامها، وصعوبة الوصول إلى الأحياء السكنية بالمنطقة وكذلك صعوبة التوجه إلى المركز الصحي نتيجة الحفريات وأعمال الطرق والمشاريع المحيطة به، الأمر الذي يجعل السكان يواجهون مشكلة دائمة منذ بداية هذه المشاريع.

وقالوا في شكواهم لـ الشرق: انطلقت منذ قرابة عام أعمال تطوير البنية التحتية في مدينة الوكرة، إلا أنها لا تزال على حالها حتى اليوم، حيث إغلاق الطرق الداخلية المؤدية إلى الأحياء السكنية ومنازل المواطنين، لافتين إلى أن بعض تلك المشروعات تقع أمام منازل المواطنين، وتتسبب بإزعاجهم ومعاناة مستمرة لهم، إذ يجدون صعوبة بالوصول إلى منازلهم أو الدخول إليها والخروج منها نتيجة الإغلاقات، ناهيك عن الزحام المروري الذي ينتج عن تلك المشاريع وإغلاقات الشوارع التجارية التي يرتادها سكان الوكرة والمناطق المجاورة يوميا، ويسبب ذلك بضغط كبير على هذه الشوارع التي تزدحم بالسيارات والحفريات والاغلاقات وأعمال الطرق القائمة.

وأضافوا: بالرغم من انطلاق المشاريع التطويرية في الوكرة بهدف تحسين الخدمات الرئيسية للسكان، إلا ان تلك المشاريع أصبحت تزعج المواطنين من سكان الوكرة لأنها تأخرت كثيرا وفي المقابل لا توجد شركات وعمال يعملون في غالبية المشاريع، الأمر الذي يتطلب من هيئة الأشغال العامة توضيح أسباب غياب العمال في مواقع المشاريع بالمنطقة لا سيما تلك الواقعة بالقرب من المركز الصحي، والشارع التجاري. وطالبوا أشغال بضرورة توجيه الشركات المتسلمة لمشاريع تطوير البنية التحتية في الوكرة على الانتهاء منها في أسرع وقت ممكن لأنها أصبحت تؤرق السكان وتزعجهم كثيرا، سيما تلك المشاريع الواقعة على الطرق الداخلية وأمام منازل المواطنين وبالقرب من المركز الصحي، لأنها تعيق حركة السير وتتسبب في زحام مروري شديد في كل وقت، إلى جانب تسببها في وقوع حوادث مرورية نتيجة ضيق الطرق والتحويلات المرورية الضيقة أيضا.

وأشاروا إلى تفاقم معاناتهم مع بداية العام الدراسي الجديد حيث الزحام المروري الكبير الذي يواجهونه صباح كل يوم أثناء خروج السكان إلى أعمالهم والطلاب إلى مدارسهم، ويتكرر ذلك الزحام أيضا أثناء العودة إلى المنازل، آملين انهاء معاناتهم في أقرب وقت ممكن.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : سكان بالمنطقة لـ "الشرق": بطء مشاريع البنية التحتية بالوكرة لغز يبحث عن حل

أخبار متعلقة :