نافذة على العالم

محليات قطر : قطر الخيرية تطلق حملة "أنقذوا ضحايا السيول" في أربع دول

الأحد 8 سبتمبر 2024 11:51 مساءً

نافذة على العالم - محليات

78

09 سبتمبر 2024 , 12:14ص

قطر الخيرية

الدوحة - قنا

 أطلقت قطر الخيرية حملة بعنوان "أنقذوا ضحايا السيول" في اليمن، والسودان، ومالي، والنيجر، بهدف حشد الدعم من أهل الخير والمحسنين لتوفير الاحتياجات الأساسية للأسر المنكوبة في هذه الدول، ويشمل ذلك قطاعات الغذاء والإيواء والصحة، والمياه والإصحاح، والتعليم.

وأوضحت قطر الخيرية في بيان لها، أن الحملة تسعى إلى توفير المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة في قطاع الإيواء والمواد غير الغذائية التي تشمل " المأوى والسكن للمتضررين، والفرش والبطانيات وحقائب النظافة الشخصية، إضافة إلى الوجبات الغذائية الساخنة الجاهزة للأكل، والسلال الغذائية للأسر، والتغذية الضرورية للأطفال والنساء الحوامل.

وفي المجال الصحي، تستعد حملة "أنقذوا ضحايا السيول" لتقديم الخدمات الصحية للمصابين جراء الفيضانات، ودعم المستشفيات وتوفير سيارات الإسعاف، والعيادات المتنقلة، وخدمات الرعاية الصحية الأولية والأدوية المنقذة للحياة، والتدخلات العلاجية في مجال التغذية، وإعادة بناء وترميم المرافق الصحية المتضررة.

أما في قطاع المياه والإصحاح، فسيتم توفير المياه الصالحة للشرب وخدمات الإصحاح ومواد النظافة الشخصية، ومصادر بديلة لإمداد الكهرباء، والوقود لضمان استمرار تشغيل منشآت المياه والصرف الصحي، وإعادة ترميم مرافق المياه والصرف الصحي المتضررة.

كما تشمل المساعدات دعم العملية التعليمية من خلال توفير الدعم النفسي والاجتماعي في المدارس والأنشطة الترفيهية، وترميم المدارس المتضررة.

وتسببت الأمطار الغزيرة والسيول خاصة مع آثار التغيير المناخي التي زادت من حدتها، في دمار واسع النطاق في هذه الدول، وأسفرت عن وفاة المئات ونزوح الآلاف وأضرار جسيمة في مئات المنازل والبنى التحتية.

ويواجه المتضررون نقصا حادا في الغذاء والدواء والمأوى، كما ضاعفت المياه الملوثة وخدمات الصرف الصحي المتدهورة، من خطر الإصابة بالأمراض المنقولة عن طريق المياه، مما يشكل تهديدا كبيرا لصحة الكثيرين .

 

مساحة إعلانية

المصدر : محليات قطر : قطر الخيرية تطلق حملة "أنقذوا ضحايا السيول" في أربع دول

أخبار متعلقة :