نافذة على العالم

أخبار قطر : شركة صالح الحمد المانع تطلق سيارة رينو أركانا الجديدة

الأربعاء 4 سبتمبر 2024 05:53 مساءً

نافذة على العالم - سيارات

22

تجسد خطة رينو الإستراتيجية Renaulution التي تحمل عنوان "الموضة الحديثةNouvelle Vague "
04 سبتمبر 2024 , 06:34م

الدوحة – موقع الشرق

 

  • مظهر مميز جديد يرسخ مكانة فئة السيارات الرياضية متعددة الإستخدامات الكوبيه (الفئة C) في تشكيلة رينو الجديدة
  • إصدار "إسبري ألبين Esprit Alpine" الجديد من طراز أركانا الراقي ذو طابع رياضي أنيق
  • خطوة جريئة وراقية متمثلة بثلاث فئات وخيارات تكنولوجيا أوسع وأشمل.
  • متعة قيادة يوفرها محرك TCe الذي يولد قوة 155 حصان.

 

أطلقت شركة صالح الحمد المانع، الوكيل العام لعلامة رينو في قطر مؤخراً، سيارة رينو أركانا الجديدة. وتأتي هذه السيارة بطراز الكوبيه الرياضي متعدد الاستخدامات، الذي يجمع بين السرعة والأداء والرحابة. تتميز إصدارات هذه السيارة الفاخرة من فئة R.S. Line و E-Tech Engineered بلمسة شخصية وحيوية إضافية، مما ساهم بفعالية في نجاحها على الصعيدين العالمي والأوروبي.

وفي سياق تعليقه على وصول طراز رينو أركانا الى قطر، قال السيد نسيم موراني، المدير العام لقسم السيارات في شركة صالح الحمد المانع:" لقد ارتقت سيارة أركانا الجديدة من رينو بفئة السيارات الرياضية المتعددة الإستخدامات الكوبيه على مستوى العالم، وتستعد الآن لإبهار عملائنا الكرام مع وصولها إلى السوق القطرية، خصوصاً مع إصدارات R.S. Line وE-Tech Engineered المرموقة، والتي استحوذت على 53% من المبيعات الأوروبية في عام 2023، التي تضفي على الطراز طابعاً فريداً وديناميكية مميزة لا مثيل لها".

وتابع:" تجسد أركانا الجديدة هوية رينو المتجددة، وتتميز بتصميم سلس وقوي يبرزه شعار Nouvel’R المذهل ونمط شبك التهوية الأمامي المميز. كما تضفي اللمسات الرياضية الأنيقة الخاصة بطراز "إسبري ألبين Esprit Alpine " مزيداً من التميز على شخصيتها بفضل ميزاتها الخارجية والداخلية الحصرية".

وأضاف:" تتوفر رينو أركانا بثلاث فئات هي "إيفولسيون/ إيفولوشين Evolution " و"تكنو Techno " و "إيسبري ألبين Esprit Alpine "- مزودة كل منها بوسائل راحة متميزة من ضمنها نظام Renault EASY LINK للمعلومات والترفيه. وتوفر أركانا الجديدة، التي تم تصميمها على منصة CMF-B، تجربة قيادة مبهجة، تجمع بسلاسة بين الكفاءة، والتحكم، والأداء، والراحة. ويسرنا أن نطلق هذه السيارة الاستثنائية في قطر، لنقدم لعملائنا من خلالها تجربة قيادة فريدة وإستثنائية".

الشكل الجديد

تجمع سيارة أركانا الجديدة، التي تكشف رينو عنها اليوم، بين المظهر الأنيق والسلس الذي لطالما تميزت به طرازاتها والسلوك والاداء المميز والتصميم القوي والمتين مع هوية رينو الجديدة، والذي يتماشى تماماً مع ميزات خطتها الإستراتيجية الجديدة "الموضة الحديثة Nouvelle Vague"، حيث تم دمج شعار Nouvel’R مع شبك التهوية الأمامي، في وسط شريط أسود لامع ناعم الملمس يربط المصابيح الأمامية ويضفي أناقة مطلقة على المظهر العام.

يوفر تصميم شعار الشركة الجديد Nouvel’R، حجر الاساس للنمط الجديد لتصميم الشبكة الأمامية، والتي تأتي بشكل حلقات ألماسية الشكل ثلاثية الأبعاد مما يضيف عمقاً على الشكل العام. هذا، ويختلف لون شبكة التهوئة الأمامية حسب الفئة، حيث يأتي شبك " إيفولسيون/ إيفولوشين" باللون الأسود، و"تكنو" باللون الكروم "الساتان" اللامع، و "إسبريت ألبين" باللون الكروم الداكن، مما يعكس فخامة المظهر العام، في حين يتجانس النمط العامودي على الشبك العلوي مع التصميم الخاص لقاعدة المصد الأمامي.

ويتوفر الآن الجناح الديناميكي والإنسيابي الموجود أسفل المصد الأمامي، والذي لطالما أعتبر من أبرز ميزات إصدارات "آر إس" المطورة لحلبات السباق، و"إي تيك" الهجينة، في طرازات "تكنو" و"أسبري ألبين" الجديدتين، حيث يأتي بنفس لون الهيكل في إصدار "تكنو"، وباللون الرمادي اللامع في إصدار "أسبري ألبين".

ويتميز الشعار الخلفي الموجود في منتصف صندوق التخزين (الشنطة) باللون الكروم الداكن، ويتطابق مع الشعار الموجود على مقدمة السيارة، ويتجانس تماماً مع حروف كلمة أركانا وأنابيب العادم الخلفية، كما تحتوي المصابيح على أغطية شبيهة بالكريستال، مدخنة بشكل طفيف، تضفي لمسة عصرية وأناقة على المظهر العام للسيارة.

كما يتميز الإصدار الجديد لطرازات أركانا باستبدال لون الكروم المعتمد في الإصدارات السابقة على التصاميم الزخرفية مثل الشبك، وحواف النوافذ، وما إلى ذلك، باللون الأسود، أو الأسود اللامع، أو الأسود اللامع العميق اعتماداً على الفئة.

إصدار "إسبري ألبين" الجديد

على غرار أحدث الطرازات الأخرى في مجموعة سيارات رينو، تتضمن فئات سيارة أركانا الجديدة على إصدار "إسبري ألبين" الرياضي والأنيق، والذي يعد الفئة الأعلى من أركانا، والذي يتناسب بشكل جميل مع هوية السيارة الجديدة.

ومن السمات الخارجية لسيارة رينو أركانا الجديدة الجناح الديناميكي والإنسيابي الموجود أسفل المصد الأمامي والذي تم تصميمه بشكل جريء بلون رمادي، والشعار الرصاصي الذي يتوسط الجناح الخلفي بلونه الاسود اللامع الداكن. كما تأتي السيارة أيضاً مزودة بعجلات مقاس 18 بوصة تضفي لمسة رياضية خاصة، وجناح صغير على السقف يعزز من الانسيابية الهوائية. 

وتتميز المقصورة الداخلية بتصميم حديث وتفاصيل أنيقة، حيث تم تصميم وتنجيد المقاعد بمزيج من جلد سويدي صناعي ونسيج "ايكو تيب" الذي يحتوي على 10% من المواد المنتجة عضوياً، كما يتميز إصدار إيسبري ألبين Esprit Alpine" بخيوط حياكة أفقية زرقاء اللون مع شعار ألبين على ظهر المقاعد بالإضافة إلى خطين أزرقين مميزين على أحزمة الأمان.

أما الجزء الداخلي من الأبواب يتضمن حياكة بألوان الأحمر والأبيض والأزرق، فيما تم تنجيد منطقة الكونسول وقمرة القيادة بشكل أنيق ومميز لإضفاء لمسة خاصة على المقصورة الداخلية والطابع الرياضي للسيارة.  

خيارات أبسط ووسائل راحة أكثر

ويضم طراز رينو أركانا الجديد ثلاث فئات هي "إيفولوشين"، و"تكنو"، و "إسبري ألبين"، لمنح العملاء مستوى جديد ومتكامل من الخيارات التي تلبي تطلعاتهم واحتياجاتهم.

ويتمتع طراز "تكنو" بخاصية نظام الملاحة المتوافق مع نظام المعلومات والترفيه Renault EASY LINK، والذي يتصل أيضاً لاسلكياً بنظامي "أندرويد أوتو" و"أبل كاربلاي"، كما يتمتع أيضاً بشاشة رقمية على لوحة القيادة بحجم 7 بوصة، تعرض من خلالها كافة المعلومات المهمة للسائق على مساحة كبيرة توفر الراحة والسهولة في آن واحد.

وتتوفر الفئات الجديدة من طراز رينو أركاما بلون جديد للهيكل الخارجي، وهو اللون الأزرق الداكن.

تجربة قيادة ممتعة

تم تصميم وهندسة طراز أركانا الجديد من رينو على منصة CMF-B المعيارية التي طورها تحالف رينو-نيسان، والتي تم الإشادة بها عالمياً نظراً لكفاءتها ومتعة القيادة التي توفرها، وتعدد استخداماتها المتميزة، وأدائها العالي وراحتها الكبيرة.

لمزيد من المعلومات أو لحجز تجربة قيادة أركانا الجديدة، يرجى زيارة صالة عرض شركة صالح الحمد المانع، الوكيل العام لعلامة رينو في قطر ، والمتواجدة في طريق سلوى أو الاتصال على الرقم 8000505.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : شركة صالح الحمد المانع تطلق سيارة رينو أركانا الجديدة

أخبار متعلقة :