نافذة على العالم

أخبار قطر : دولة قطر تترأس أعمال الاجتماع العاشر للجنة وكلاء وزارات العمل بدول مجلس التعاون

الاثنين 2 سبتمبر 2024 08:00 مساءً

نافذة على العالم - محليات

92

02 سبتمبر 2024 , 07:10م

الدوحة - قنا

عقد اليوم، الاجتماع العاشر للجنة وكلاء وزارات العمل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بالدوحة، تحضيرا للاجتماع العاشر للجنة أصحاب المعالي والسعادة وزراء العمل بدول مجلس التعاون، المقرر عقده بعد غد الأربعاء برئاسة دولة قطر.

وترأست الاجتماع العاشر للجنة وكلاء وزارات العمل، الشيخة نجوى بنت عبدالرحمن آل ثاني، الوكيل المساعد لشؤون العمالة الوافدة بوزارة العمل، بحضور أصحاب السعادة وكلاء وزارات العمل بدول مجلس التعاون، وسعادة السيد خالد بن علي بن سالم السنيدي، الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية بالأمانة العامة للمجلس، وسعادة السيد محمد بن حسن العبيدلي، مدير عام المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل والشؤون الاجتماعية لدول الخليج العربية.

وناقش أصحاب السعادة الوكلاء عددا من المواضيع ذات العلاقة بالتعاون المشترك في قطاع العمل، أبرزها البنود المتعلقة باستراتيجية لجنة وزراء العمل، والتعاون الدولي ومبادئ الأمم المتحدة بشأن الأعمال التجارية وحقوق الإنسان، والإطار الخليجي لمكافحة العمل الجبري والاتجار بالبشر في مجال العمل.

وفي كلمتها خلال الاجتماع، قالت الشيخة نجوى بنت عبدالرحمن آل ثاني، الوكيل المساعد لشؤون العمالة الوافدة بوزارة العمل، إن الاجتماعات السنوية للجنة وكلاء وزارات العمل بدول المجلس، تشكل فرصة لتبادل الخبرات والأفكار، وبلورة استراتيجيات وآليات تعزز التعاون المشترك بشأن قضايا العمل بين دول الخليج، بالإضافة إلى العمل على توحيد الجهود وتنسيق مواقف وزارات العمل الخليجية في المحافل الإقليمية والدولية.

وأكدت أن المتغيرات السريعة التي يشهدها العصر الحالي، والتحديات التي تواجه الشباب في أسواق العمل، تتطلب تكثيف الجهود لتعزيز مرونة أسواق العمل لتتكيف مع هذه المتغيرات من خلال النهوض بمعايير العمل الدولية، وتطوير التشريعات العمالية الناظمة، وتعزيز دور المرأة في مجالات العمل، وأسواق العمل الجديدة والتي تعتمد على التطور التكنولوجي المتسارع والتحول الرقمي.

ولفتت الوكيل المساعد لشؤون العمالة الوافدة بوزارة العمل، إلى الأوضاع التي يعيشها العمال في فلسطين، داعية الحكومات والمنظمات والاتحادات العمالية الدولية، إلى تعزيز جهودها لإنهاء معاناة العمال في غزة والأراضي العربية المحتلة، جراء المجازر والانتهاكات الجسيمة التي يتعرضون لها، وتفاقم الأزمة الاقتصادية والإغلاقات والقيود المفروضة عليهم، والدفع باتجاه إنفاذ كافة القرارات الدولية لرفع الاحتلال.

بدوره، ثمن سعادة السيد خالد بن علي بن سالم السنيدي، الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية بالأمانة العامة لمجلس التعاون، الجهود المباركة التي يبذلها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، رئيس الدورة الحالية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون، وإخوانه أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس، وما تلقاه مسيرة العمل الخليجي المشترك من دعم ومساندة.

وقال سعادته، إن اجتماع لجنة وكلاء وزارات العمل يركز على جملة من الموضوعات في مجالات العمل، وفي مقدمتها قرارات المجلس الأعلى ونتائج مبادرات استراتيجية لجنة وزراء العمل بدول مجلس التعاون، هذا بالإضافة إلى التشاور في عدد من الموضوعات الأخرى، وإصدار التوجيهات الهادفة بما يكفل تحقيق التنسيق والتكامل والترابط في مجال العمل بدول مجلس التعاون.

وأقر الاجتماع في ختام أعماله، عددا من التوصيات التي سيتم عرضها على اجتماع لجنة أصحاب المعالي والسعادة وزراء العمل بدول المجلس، المقرر عقده بالدوحة بعد غد الأربعاء.

 

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : دولة قطر تترأس أعمال الاجتماع العاشر للجنة وكلاء وزارات العمل بدول مجلس التعاون

أخبار متعلقة :