نافذة على العالم

أخبار قطر : فعاليات متنوعة بالمكتبة الوطنية خلال سبتمبر

الاثنين 2 سبتمبر 2024 06:52 صباحاً

نافذة على العالم - ثقافة وفنون

16

02 سبتمبر 2024 , 07:00ص

مكتبة قطر الوطنية

❖ الدوحة - الشرق

تستضيف مكتبة قطر الوطنية، في شهر سبتمبر الجاري، مجموعة من الفعاليات الثقافية والتعليمية، تدعو المجتمع للتبحر في عالم المعرفة والإبداع، مستهدفة تعزيز التعلم والتبادل الثقافي والمشاركة المجتمعية، وإثراء المشهد الثقافي الحيوي، مع مراعاة جميع الاهتمامات والفئات العمرية.

ومن بين الفعاليات محاضرة بعنوان «العافية الرقمية مقابل الإدمان الرقمي: توضيح تأثير التكنولوجيا»، وستطرح المكتبة، بالتعاون مع ديوان المحاسبة، رؤى حول دور الديوان في المحافظة على المال العام ومكافحة الفساد، كما ستقام النسخة الثالثة من «ورشة الدوحة لمكافحة الاتجار غير المشروع بالتراث الثقافي»، التي تجمع خبراء إقليميين ودوليين لمناقشة الجهود الرامية لتعزيز الأطر القانونية والمؤسسية في أحدث محاولة لحماية التراث الثقافي في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

وسوف تستأنف المكتبة سلسلة حلقات بودكاست «تفاعل مع المكتبة» بحلقة جديدة بعنوان «تمكين الأفراد من ذوي الإعاقة من خلال التكنولوجيا»، كما تستضيف المكتبة حفلاً موسيقيًا يعرض معزوفات موسيقية رائعة من قطر والمغرب يقدمها الموسيقار مياس اليماني وأوركسترا قطر الفلهارمونية.

وتنظم المكتبة «الملتقى الثالث لإدارة التراث: الإتاحة الرقمية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي»، كما ستسلّط المكتبة الضوء على المؤلفين المحليين الذين ستتاح لهم الفرصة لعرض أعمالهم ومناقشة دور الناشرين في تعزيز المشهد الإبداعي بدولة قطر في إطار سلسلة فعاليات «كُتب وكتاب».

وسوف تحتفل المكتبة بالعام الثقافي قطر - المغرب 2024، باستضافتها لمحاضرة وورشة عمل حول تاريخ الأسطرلاب وتركيبه واستخداماته.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : فعاليات متنوعة بالمكتبة الوطنية خلال سبتمبر

أخبار متعلقة :