نافذة على العالم

محليات قطر : أنشطة بالمدينة التعليمية لتعزيز الصحة

الثلاثاء 13 أغسطس 2024 08:00 صباحاً

نافذة على العالم - محليات

68

13 أغسطس 2024 , 07:00ص

❖ الدوحة - الشرق

تحرص مؤسسة قطر في ظل استمرار ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف على مساعدة أفراد المجتمع على الحفاظ على لياقتهم من خلال إتاحة مجموعة من فرص التمارين الرياضية منخفضة الشدة، التي يمكن ممارستها في مسارات المشي المكيفة، ومسارات الدراجات، والمسابح المغطاة.

وقال شربل أبي خليل مساعد العميد للشؤون الدولية، في وايل كورنيل للطب- قطر، إحدى الجامعات الدولية الشريكة لمؤسسة قطر، واستشاري أمراض القلب في مستشفى القلب، التابع لمؤسسة حمد الطبية، عن أهمية مزاولة التمارين الرياضية منخفضة الشدة. وأوضح أن «التمارين منخفضة الشدة تضطلع بدور حاسم في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية وتعزيز الرفاهية العامة».

   الفوائد الصحية

وأضاف الأستاذ الجامعي أن «هذا النوع من التمارين الرياضية يكتسي أيضًا فعالية في التحكم في مستويات الكوليسترول، لأنه يرفع الكوليسترول «الجيد» بينما يخفض الكوليسترول «الضار». علاوة على ذلك، تدعم التمارين منخفضة الشدة التحكم في الوزن، وتقلل من حالات التوتر، وتحسن الصحة العقلية، مما يجعلها عنصرًا قيِّمًا في تحقيق نمط حياة متوازن وصحي.

وبفضل وجود مسارات مكيفة، فإن حديقة الأكسجين توفر بذلك بيئة مريحة ذات مناظر خلابة للمشي والركض وركوب الدراجات. كما أن استاد المدينة التعليمية يستضيف «أمسية السيدات» طوال فصل الصيف، حيث يمكن للمشاركات المشي أو الركض حول ملعب الاستاد وفي المدرجات، علاوة على المشاركة في سلسلة من الأنشطة الممتعة والجذابة.

    مساحات آمنة بالمدينة التعليمية

من جانبها، قالت السباحة الأولمبية السابقة، ندى محمد وفا، خريجة جامعة كارنيجي ميلون في قطر والتي تعمل حاليًا في اللجنة الأولمبية القطرية: «تعد مرافق المدينة التعليمية ضرورية لممارسة التمارين الرياضية منخفضة الشدة، على اعتبار أنها توفر مساحات آمنة وملائمة لممارسة أنشطة مختلفة، من قبيل المشي وركوب الدراجات والسباحة. كما توفر هذه المرافق بيئة جيدة لممارسة التمارين الرياضية بانتظام، مما يسهم في تعزيز صحة المجتمع بشكل عام».

بدورها، أشارت غالية الحرمي، أخصائية علاقات عامة بجامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر، إلى أهمية ممارسة الأنشطة الرياضية منخفضة الشدة، موضحة أنها تعلّقت بهذا النوع من الرياضة أثناء دراستها في المملكة المتحدة.

وقالت بهذا الخصوص: «عندما بدأت دراستي الجامعية، وأنا في أواخر العشرينيات من عمري، تأثرت بعدة عوامل، مثل التواجد في مدينة غير مألوفة، ومحاطة بطلاب أصغر سنًا مني، بالإضافة إلى العودة إلى الدراسة بعد عشر سنوات من العمل. وقد أحسست في بداية الأمر بالإرهاق جراء هذا الشعور».

مساحة إعلانية

المصدر : محليات قطر : أنشطة بالمدينة التعليمية لتعزيز الصحة

أخبار متعلقة :