نافذة على العالم

أخبار قطر : هجن الشيحانية تحقق بندقية الجذاع القعدان المفتوح في مهرجان المرموم بدبي

الأربعاء 20 مارس 2024 10:50 مساءً

رياضة

16

20 مارس 2024 , 11:21م

هجن الشيحانية

الدوحة - قنا

واصلت الهجن القطرية مساء اليوم تفوقها في أشواط سن الجذاع ضمن فعاليات مهرجان المرموم التراثي 2024، والذي تقام منافساته تحت إشراف نادي دبي لسباق الهجن وحتى الثامن والعشرين من مارس الجاري.

وحصد "المرسل" ملك هجن الشيحانية أحد الرموز الأربعة المخصصة لسن الجذاع، بعد فوزه بلقب الشوط الرئيسي الثاني على بندقية الجذاع القعدان المفتوح، إثر احتلاله المركز الأول بزمن قدره 8.44.4 دقيقة، وهو الزمن الأفضل في منافسات اليوم، متفوقا على كل من القحيدي ملك هجن أم الزبار صاحب المركز الثاني بزمن قدره 8.45.6 دقيقة، و"هملول" ملك هجن الرئاسة، الذي حل في المركز الثالث بزمن قدره 8.47.7 دقيقة.

وتمكنت الهجن القطرية في منافسات اليوم من حصد خمسة أشواط من أصل 20 شوطا مخصصة لسن الجذاع البكار والقعدان (أشواط مفتوحة لهجن أصحاب السمو الشيوخ).

وعلى صعيد بقية رموز الجذاع، تمكنت "النهضة" ملك هجن الرئاسة من حصد لقب الشوط الرئيسي الأول على كأس الجذاع البكار المفتوح بعدما احتلت المركز الأول بزمن قدره 8.47.5 دقيقة، فيما نالت "غارة" ملك هجن العاصفة، لقب الشوط الرئيسي الثالث على كأس الجذاع البكار المحليات إثر احتلالها المركز الأول بزمن قدره 8.54.0 دقيقة، بينما حقق "لاضي" ملك هجن الرئاسة، لقب الشوط الرئيسي الرابع على بندقية الجذاع القعدان المحليات بعدما احتل المركز الأول بزمن قدره 8.49.9 دقيقة.

جدير بالذكر أن المهرجان يشهد هذا الموسم إقامة 316 شوطا، بواقع 76 شوطا لهجن أصحاب السمو الشيوخ، و240 شوطا لهجن أبناء القبائل، بينما سيكون التنافس قويا على 44 رمزا، منها 16 رمزا لهجن أصحاب السمو الشيوخ و28 رمزا لهجن أبناء القبائل.

 

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : هجن الشيحانية تحقق بندقية الجذاع القعدان المفتوح في مهرجان المرموم بدبي

أخبار متعلقة :