نافذة على العالم

أخبار قطر : سمو الأمير يتوج الفائزين في ختام مهرجان الهجن

الجمعة 8 مارس 2024 07:14 صباحاً

رياضة محلية

16

08 مارس 2024 , 07:00ص

❖ عبد الناصر البار- قنا

شهد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، الأشواط الأربعة الختامية في المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف سموه للموسم 2023 - 2024، التي أقيمت بمضمار الشحانية، عصر الأمس. وقام سمو الأمير المفدى بتتويج الفائزين في الأشواط الأربعة الرئيسية لمنافسات سن الحيل والزمول "أشواط مفتوحة" لهجن أصحاب السعادة الشيوخ على الرموز الذهبية، حيث توجت "الوارية" ملك هجن الرئاسة بالسيف الذهبي في شوط حيل مفتوح، وفازت "هتان" ملك هجن الشحانية بالشلفة الذهبية في شوط حيل عمانيات، فيما حصل كل من "عجيب" و"مجوخ" ملكي هجن الشيحانية على الخنجرين الذهبيين في شوطي الزمول مفتوح وعمانيات تواليا.

كما قام سمو الأمير المفدى بتتويج الفائزين في الأشواط الستة الرئيسية لمنافسات سن الحيل والزمول "أشواط عامة" لهجن أبناء القبائل، التي أقيمت أول أمس، حيث توج بالسيف الفضي أحمد مطر الخييلي مالك الهجن "نجاح"، بعد فوزها بلقب شوط حيل مفتوح، وتوج سموه بالشلفتين الفضيتين ناصر عبدالله المسند مالك الهجن "ساسكو"، ومحمد بطي المري مالك الهجن "مصيحة" بعد فوزهما بشوطي الحيل عمانيات وحيل إنتاج تواليا.

كما توج سموه بالخناجر الفضية الثلاثة حمد نهيان العامري مالك الهجن "معالج"، والدحبه قنازل العامري مالك الهجن "مكرم"، ومحمد عتيق المهيري مالك الهجن "السريع" بعد فوزهم بأشواط الزمول مفتوح وعمانيات وإنتاج على التوالي. وقد قام سمو الأمير المفدى بتكريم الشركات الراعية للمهرجان، وحضر منافسات الأمس عدد من أصحاب السعادة الشيوخ والسفراء المعتمدين لدى الدولة، ورؤساء اتحادات الهجن من الدول الشقيقة والصديقة، وجمهور غفير من محبي رياضة الهجن.

عبدالله الكواري: تشريف سموه وسام على صدورنا

أبدَى عبدالله بن محمد الكواري نائبُ رئيس اللجنة المُنظمة لسباق الهجن، سعادتَه البالغة للنجاح الباهر الذي شهدَه مهرجانُ الهجن العربية الأصيلة على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، حفظه الله ورعاه، وقال: إن تشريف حضرة صاحب السمو لمنافسات اليوم الختامي وتتويج الفائزين بالرموز، أكبر دليل على مدى دعم ومساندة قيادتنا الحكيمة والرشيدة للرياضة التراثية الأولى.

أضاف قائلًا: إنَّ وجود سيدي حضرة صاحب السمو في ميدان الشحانية تشريف كبير لنا، ويوم تاريخي بكل المقاييس، وهو ما يؤكد أن كل المشاركين في هذا المهرجان الكبير فائزون، وقال نائب رئيس اللجنة المنظمة: لقد جاءت المنافسات قوية للغاية، وكان هناك تقارب في المُستوى سواء على مستوى هجن أصحاب السمو والسعادة الشيوخ، أو على صعيد هجن أبناء القبائل، ولذلك كانت التوقعات صعبة للغاية، وفي الختام نبارك لكل الفائزين.

حمد الشهواني: سعداء بالختام المميز

بارك حمد بن مبارك الشهواني مدير إدارة التدقيق الداخلي في اللجنة المنظمة لسباق الهجن لكل الفائزين في المشهد الختامي لمهرجان سيف سمو الأمير للهجن العربية الأصيلة، وقال حمد بن مبارك الشهواني: إنَّ اهتمام حضرة صاحب السمو ودعمه للرياضة التراثية الأولى السبب الأساسي في النجاح للمهرجان الكبير وفي التتويجات الثلاثة التي حققتها هجن الشيحانية.. وأشار قائلًا: إن مهرجان الهجن العربية الأصيلة على سيف حضرة صاحب السمو، يعتبر مسك الختام لمثل تلك الختاميات الكبرى بكل المقاييس، فقد ضرب كل الأرقام القياسية في أعداد الملاك المشاركين، وأيضًا أعداد الحلال المتنافس في جميع الفئات السنية، وهو دليلٌ على مدى اهتمام عشاق رياضة الآباء والأجداد، بالتواجد في هذا المحفل التراثي الكبير. وأتمَّ تصريحاتُه قائلًا: أوجه التهنئة إلى الجميع وليس لمن فازوا فقط بالرموز والنواميس، فالكل فائز في هذا المهرجان الكبير.

مبارك النعيمي: الإشادة الكبيرة دليل النجاح

أبدَى مبارك بن بادي النعيمي مدير إدارة السباقات والأنشطة في اللجنة المنظمة لسباق الهجن سعادتَه بالمُستويات القوية والمثيرة لمنافسات مهرجان سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، للهجن العربية الأصيلة التي اختتمت أمس بعد عروض قوية ومميزة وتنافس كبير بين جميع المشاركين بالمهرجان الكبير الخاص برياضة الآباء والأجداد. وقال: إنَّ النجاح الحقيقي للمهرجان الكبير تكلل بتشريف سيدي حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدى وتتويجه للفائزين، ومتابعة سموه لمنافسات اليوم الختامي، وهو تأكيد على دعم سموه ومساندته للرياضة التراثية الأولى، والتي شهدت نقلة كبيرة وتطورًا واضحًا بفضل تلك المساندة وذلك الدعم. وأكَّد مبارك النعيمي قائلًا: النسخة الحالية من المهرجان قدمت مستويات رائعة ومميزة والإثارة كانت حاضرة وبقوة خلال المنافسات، وقال: منذ انطلاقة المهرجان جميع الأمور ظهرت بأفضل صورة ممكنة، وكان هناك تنسيق إداري وتنظيمي على أعلى المُستويات.

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : سمو الأمير يتوج الفائزين في ختام مهرجان الهجن

أخبار متعلقة :