نافذة على العالم

أخبار قطر : الساموراي ينهي أحلام البحرين

الأربعاء 31 يناير 2024 11:53 مساءً

رياضة

24

فاز بثلاثية وتأهل إلى ربع النهائي في كأس آسيا..
01 فبراير 2024 , 12:43ص

محمود النصيري

 

 

 

ودع المنتخب البحريني منافسات بطولة كأس آسيا لكرة القدم، عقب خسارته أمام منتخب اليابان في المباراة التي جمعت بين الفريقين على استاد الثمامة المونديالي لحساب دور الـ16 من البطولة القارية.

ويدين منتخب اليابان بهذا الفوز الى كل من ريتسو دوان الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 31 ثم تاكيفوسا كوبو صاحب الهدف الثاني في الدقيقة 49 وأياسي يويدا في الدقيقة 72 في المقابل سدد سيد باقر برأسه كرة الهدف الأول للبحرين في الدقيقة 64، لكن الهدف سجل باسم الياباني أياسي يويدا كهدف في مرماه لأنه آخر من لمس الكرة قبل عبورها خط المرمى.

وبهذا الفوز ضرب منتخب اليابان موعداً في الدور ربع النهائي مع نظيره الايراني الفائز بدوره على سوريا وذلك يوم السبت المقبل على استاد المدينة التعليمية.

شوط ياباني

وأظهر منتخب اليابان قدرات كبيرة منذ بداية المباراة حيث نجح في الاستحواذ على الكرة وهدد مرمى الخصم في اكثر من مناسبة في الوقت الذي اكتفى فيه المنتخب البحريني بالدفاع قبل ان يتلقّى هدفاً في الدقيقة 31، عن طريق ريتسو دوان من متابعة جيدة لتسديدة قوية ارتدت من القائم الأيمن.

ورغم محاولات العودة في النتيجة إلا ان المحاولات البحرينية خجولة لم تُثمر عن أي خطورة تُذكر قبل ان يعلن الحكم الكويتي أحمد العلي عن نهاية الفترة الاولى من المباراة بتفوق ياباني بهدف نظيف.

الساموراي يكشر عن الأنياب

كشر منتخب اليابان عن أنيابه منذ الدقائق الاولى من الشوط الثاني حيث هاجم المرمى البحريني بكثافة، ونجح في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 49. وفي وقت اعتقد الجميع أن اليابان متجهة لتسجيل نتيجة عريضة في المواجهة، تحسن أداء منتخب البحرين، وتمكن من تقليص الفارق حينما أرسل كميل حسان الأسود كرة عرضية من ضربة ركنية، غمزها سيد باقر برأسه وأفلتت من يد حارس المرمى زيون سوزوكي، لتصطدم بالمدافع أياسي يويدا، مواصلة طريقها في الشباك في الدقيقة 64، وهو الهدف الذي منح البحرينيين معنويات عالية من أجل العودة في المواجهة، لكن فرحة المنتخب البحريني بتقليص الفارق لم تدم طويلا حيث تمكن المنتخب الياباني من تسجيل الهدف الثالث الذي حمل توقيع أياسي يويدا في الدقيقة 72، وفي الدقائق الأخيرة، تواصلت أفضلية المنتخب الياباني وتهديداته لمرمى منتخب البحرين، لكن تألق إبراهيم لطف الله حال دون تسجيل هدف رابع، لتنتهي المباراة بفوز الساموراي 3-1 على الأحمر البحريني.

6

حقق منتخب اليابان الفوز السادس له في آخر 8 مباريات دولية ضد البحرين بما في ذلك الفوز امس بثلاثية لهدف لحساب دور الستة عشر ببطولة كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023، ويعود اخر فوز للساموراي على الاحمر البحريني الى عام 2010، عندما فاز بنتيجة 2-0 في آخر لقاء جمع بينهما، كما أنه تفوّق 4-3 في الوقت الإضافي في مواجهة المنتخبين السابقة الوحيدة في كأس آسيا، وذلك في نصف نهائي نسخة عام 2004.

خوان أنطونيو بيتزي:

اليابان استحق التأهل

اكد الأرجنتيني خوان أنتونيو بيتزي مدرب البحرين انه راض عما قدمه اللاعبون خلال كأس آسيا رغم الخروج، وقال في المؤتمر الصحفي عقب المباراة" واجهنا منتخباً قوياً وعنيداً وصعباً واستحق التأهل،.. ومنافسنا كان الأفضل في الجوانب التكتيكية والبدنية ولديه حالة استقرار فنية لأكثر من خمس سنوات، ورغم ذلك بذل اللاعبون الجهد ولعبنا بتركيز كبير حتى بعد دخول الهدف الأول". وأعرب بيتزي عن رضاه عن فريقه في هذه النهائيات، مشيراً إلى أنه لعب باستراتيجية خاصة مع "اغلاق المنطقة وعدم فتح اللعب، والا لدخل مرمانا أكثر من هدف مبكر".

وأكمل: "بعيدا عن نتيجة المباراة نحن راضون عن المستوى الحالي والتطور الذي وصل له اللاعبون الذين يتقبلون أفكارنا وأسلوبنا، سنسعى لتصحيح مسارنا خلال الفترة المقبلة، بعد الاستفادة الكبيرة التي حققناها من خلال هذه المشاركة".

عبدالله يوسف:

خسرنا بسبب فقدان التركيز

اشار مهاجم البحرين عبدالله يوسف الى ان منتخب بلاده ارتكب العديد من الاخطاء الدفاعية التي كلفتهم نتيجة اللقاء وقال" كان هناك أخطاء، صحيح اننا حاولنا تطبيق تعليمات المدرب لكن فقدنا التركيز، الان علينا التعلم من أخطائنا واليابان منتخب كبير واستحق الفوز والتأهل الى دور الثمانية". واضاف" المباراة الكبيرة تعلّمك، خاصة ان أغلبية لاعبينا يشاركون في الدوري البحريني لكن هذا ليس عذرا، المدرب متواجد معنا منذ ستة أشهر، حاولنا التأقلم مع المدرسة الجديدة وعلينا الاستفادة من كل دروس هذه المشاركة القارية من اجل تحقيق الافضل في قادم الاستحقاقات".

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : الساموراي ينهي أحلام البحرين

أخبار متعلقة :