نافذة على العالم

أخبار قطر : مركز نوماس يختتم مخيمه الأول في منطقة الشيحانية

السبت 20 يناير 2024 11:54 مساءً

محليات

0

21 يناير 2024 , 12:36ص

الدوحة - قنا

اختتم مركز نوماس التابع لوزارة الثقافة اليوم، مخيمه البري الذي أقيم في منطقة /الشيحانية - لبصير/ على مدى 3 أيام.

ويهدف المخيم إلى ترسيخ القيم وتعزيز الهوية الوطنية من خلال استثمار أوقات فراغ الأبناء في ممارسة العديد من الأنشطة ذات الصلة بالتراث والعادات والتقاليد الأصيلة لأهل قطر، ويستهدف اليافعين من سن 8 إلى 14 سنة.

ويحرص مركز نوماس من خلال المدربين القطريين على تعليم الأبناء آداب المجلس، الصقارة، الرماية، ركوب الهجن، العرضة القطرية، الطبخ، بناء بيت الشعر، تحضير القهوة العربية.

وقال السيد غانم الكواري مدير مركز نوماس، إن النسخة الأولى من مخيم نوماس البري الذي انطلق الخميس الماضي، شهدت مشاركة مجموعة من الأطفال اليافعين، الذين أقاموا في المخيم خلال الإجازة الأسبوعية، وتعلّموا الهوايات التراثية منها الصقارة وما يتعلق بها من أجزاء الصقر والأدوات المستخدمة في تدريبه على اصطياد فريسته، فضلا عن تجهيز القهوة.

ونوه بأن المخيم تضمن مجموعة من الفعاليات والأنشطة المختلفة التي تتيح للمشاركين التعرف على البيئة القطرية، والألعاب الشعبية، وقصيدة وقصص، والصيد بطريقة الفخاخ، وتعليم العقد وشب الضو، والرماية بالقوس، وذلك تماشيًا مع الخطة السنوية لمركز نوماس.

ولفت الكواري، إلى أن مركز نوماس يقيم هذا العام 12 مخيمًا مماثلا، تقدم مجموعة من الورش النظرية والعملية والتطبيق العملي للورش في هذه المخيمات.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : مركز نوماس يختتم مخيمه الأول في منطقة الشيحانية

أخبار متعلقة :