نافذة على العالم

محليات قطر : الشعراء ينتثرون روائع قصائدهم في حب الوطن

السبت 23 ديسمبر 2023 07:14 صباحاً

محليات

30

23 ديسمبر 2023 , 07:00ص

الدوحة - الشرق

أقام مركز قطر للشعر «ديوان العرب»، التابع لوزارة الثقافة، مساء أول أمس (الخميس)، الأمسية الشعرية الثانية ضمن سلسلة «قوافي»، وذلك على خشبة المسرح الرئيسي في درب الساعي، ضمن فعاليات اليوم الوطني للدولة.

شارك في الأمسية كل من الشاعرين عنان الدحابيب، وفايح العتيبي، وأدارها الإعلامي عطا محمد. وتنوعت قصائد الشعراء بين قصائد وطنية وأخرى داعمة للأشقاء في غزة، بالإضافة إلى قصائد أخرى قيمية واجتماعية متنوعة، استحوذت على أصحاب الذائقة الشعرية من الجمهور، الذي تفاعل مع هذه القصائد.

واستهل الأمسية الإعلامي عطا محمد بتوجيه الشكر إلى مركز «ديوان العرب» على جهوده في اثراء المشهد الثقافي بقصائد شعرية مميزة. مشددا على أهمية الشعر، وتعزيز حضوره في المجتمع. ولفت إلى الدعم الذي يحظى به الشعر من جانب وزارة الثقافة، ممثلة في مركز قطر للشعر «ديوان العرب».

وقال إن المركز دائما يقيم الأمسيات والفعاليات المختلفة، ليكون ذلك دافعا للشعراء لكتابة كل ما هو جديد لديهم، فيرفدون الساحة الأدبية بأعمالهم، ومن ثم يستفيد المتلقي من كل ذلك، الأمر الذي يخلف بدوره أجواء من الحراك الثقافي.

وبدوره، وجه الشاعر عنان الدحابيب، التهنئة للدولة باليوم الوطني. واستهل قصائده بخمسة أبيات شعرية، عكست التضامن مع غزة والقضية الفلسطينية. وقرأ قصيدة وطنية، عبرت عن الانتماء الوطني، وتعزيز الهوية الوطنية، والاعتزاز باليوم الوطني، لتتوالى بعدها القصائد المتنوعة. وحول دور الشعر خلال اليوم الوطني. أكد الشاعر عنان الدحابيب أن الشعر له مكانة كبيرة في المجتمع، ويؤدي دوره في جميع الأوقات، لاسيما خلال اليوم الوطني «فالمؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، طيب الله ثراه، كان شاعرا، وتعززت مكانة الشعر إلى يومنا، ليؤدي دوره في التعبير عن المجتمع، كونه ضمير المجتمع، والقلب النابض له».

مساحة إعلانية

المصدر : محليات قطر : الشعراء ينتثرون روائع قصائدهم في حب الوطن

أخبار متعلقة :