نافذة على العالم

أخبار قطر : الكشف عن خطة جيش الاحتلال الإسرائيلي لإنهاء الحرب في غزة 

الجمعة 22 ديسمبر 2023 11:23 مساءً

محليات

302

22 ديسمبر 2023 , 11:04م

جيش الاحتلال خسر جنوده وآلياته في غزة

غزة – موقع الشرق 

يستعد جيش الاحتلال الإسرائيلي لإنهاء عمليته البرية على قطاع غزة المستمر منذ 7 أكتوبر الماضي، كما يستعد لتسريح آلاف الجنود الاحتياط.

ونقلت قناة "الجزيرة" عن القناة 11 العبرية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعد لإنهاء العملية البرية في غضون أسابيع، كما نقلت عن القناة 13 أن  جيش الاحتلال يستعد لتسريح آلاف جنود الاحتياط قريبا.

وتقول صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إن الجيش الإسرائيلي يدرس الانتقال إلى المرحلة الثالثة من الحرب على قطاع غزة.

وكشفت الصحيفة عن ملامح الخطة التي تتضمن الانسحاب من مدن القطاع إلى منطقة أمنية عازلة على حدود القطاع أو الانسحاب الجزئي مع تقليص حجم القوات.

وأضافت الصحيفة أنه يتبلور حالياً تفاهم بين المستوى السياسي والمؤسسة الأمنية حول أن الحرب في قطاع غزة من المتوقع أن تنتقل إلى مرحلتها الثالثة (بعد مرحلة الحرب الجوية ومرحلة المناورة أو ما يسمى بالتوغل البري) خلال الشهر المقبل.

وتشير الصحيفة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تمارس ضغوطاً للدخول بمرحلة أقل كثافة ومنخفضة الحدة، حيث طلبت واشنطن تغييراً في أساليب القتال والانتقال إلى إقامة منطقة عازلة على حدود قطاع غزة أو داخلها في المنطقة الوسطى.

وتتضمن المرحلة الجديدة تقليص حجم القوات المتوغلة وسحب جزء من قوات الاحتياط والتحول إلى شكل من أشكال التناوب بين الفرق العسكرية، بدلاً من الفرق الأربع التي تحافظ الآن على مناورات برية واسعة النطاق وبطيئة ومفترسة في جزء كبير من أراضي القطاع.

ومن المتوقع أن يدخل الانتقال إلى المرحلة الجديدة حيز التنفيذ في منتصف الشهر الأول من العام الجديد، أي منتصف يناير، وفقاً للتقديرات الإسرائيلية.

 

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : الكشف عن خطة جيش الاحتلال الإسرائيلي لإنهاء الحرب في غزة 

أخبار متعلقة :