نافذة على العالم

أخبار قطر : عشرات الشهداء والجرحى في عدوان جديد لجيش الاحتلال على قطاع غزة

الجمعة 22 ديسمبر 2023 09:20 مساءً

عربي ودولي

56

22 ديسمبر 2023 , 08:19م

غزة - قنا

استشهد وجرح عشرات الفلسطينيين، اليوم، في عدوان جديد شنه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، لليوم السابع والسبعين على التوالي.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ أن 28 فلسطينيا استشهدوا في قصف نفذته طائرة استطلاع على تجمع لعائلة قرب مستشفى "ناصر" في مدينة /خان يونس/ جنوبي القطاع، مضيفة أن ثلاثة فلسطينيين آخرين استشهدوا، وجرح عدد آخر، في قصف على وسط المدينة، كما استشهد اثنان في قصف استهدف بلدة /عبسان/ شرقا.

وفي منطقة /النصيرات/ وسط قطاع غزة، قصفت مدفعية الاحتلال أيضا منزلا بالقرب من أبراج "عين جالوت"، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات.

في غضون ذلك، استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي سيارة مدنية في مدينة /رفح/ جنوبي القطاع، ما أسفر عن استشهاد 7 أشخاص، وجرح آخرين.

وفي منطقة /جباليا/ شمالي القطاع، تمكنت طواقم الإسعاف والمواطنون من انتشال جثامين 6 شهداء من تحت أنقاض أحد المنازل الذي استهدفته طائرات الاحتلال فجرا، بالإضافة إلى انتشال 30 شهيدا، غالبيتهم من النساء والأطفال، من تحت أنقاض منزل آخر جرى استهدافه من قبل الطيران الحربي الإسرائيلي، فيما لا يزال عدد كبير من السكان تحت الركام.

وعثر سكان وطواقم طبية على أعداد كبيرة من جثامين الشهداء المتحللة في الشوارع وتحت الأنقاض بمناطق /تل الزعتر/ ومحيط المستشفى الإندونيسي ومخيم /جباليا/، خاصة بـ"حي الجرن".

وقد أكدت السلطات الفلسطينية، في بيان سابق، أن العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي أسفر، في حصيلة غير نهائية، عن استشهاد أكثر من 20 ألف مواطن، وجرح ما يزيد على 56 ألفا، أكثر من 70% منهم من النساء والأطفال.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : عشرات الشهداء والجرحى في عدوان جديد لجيش الاحتلال على قطاع غزة

أخبار متعلقة :