نافذة على العالم

أخبار قطر : تفاصيل تقديم 100 منحة من مؤسسة "التعليم فوق الجميع" لطلاب غزة 

الجمعة 22 ديسمبر 2023 09:20 مساءً

محليات

148

22 ديسمبر 2023 , 08:10م

شعار مؤسسة التعليم فوق الجميع

الدوحة – موقع الشرق 

تعتزم مؤسسة "التعليم فوق الجميع" تقديم 100 منحة دراسية للطلاب الفلسطينيين المتضررين من الحرب في قطاع غزة. 

وقالت مؤسسة التعليم فوق الجميع – بحسب موقع "الجزيرة" في ختام مؤتمر نظمته في المدينة التعليمية بالدوحة - إنها ستستجيب بالتعاون مع شركائها بشكل عاجل للاحتياجات العاجلة في قطاع غزة من خلال عدة مشاريع منها: تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال والمراهقين المتأثرين بالأزمة ولأولئك الذين يدعمونهم، وتوفير وجبات للأطفال غير الملتحقين بالمدارس، إلى جانب توفير مستلزمات النظافة الأساسية وعناية الصحة للفتيات والنساء، مع التركيز بشكل أساسي على إعادة بناء الأمل من خلال التعليم، في حين تخطط المؤسسة لتقديم 100 منحة دراسية للأطفال وللشباب الفلسطيني لمتابعة تعليمهم في دولة قطر، في تخصصات الطب والهندسة، التي تعد مجالات حيوية لإعادة تأهيل قطاع غزة.

وتشمل المبادرات الفورية تعاونا بين المؤسسة واليونيسف لتقديم خدمات الدعم النفسي لـ51 ألف شخص، هم 35 ألف طفل، و15 ألفا من مقدمي الرعاية، وألف شخص من العاملين في الخطوط الأمامية، وذلك بهدف حماية وتعزيز السلامة النفسية للأفراد المتأثرين بالأزمة، مما يعكس الاعتراف بأهمية الصحة النفسية باعتبارها جزءا أساسيا من الاستجابة الإنسانية والتعافي في ظل هذه الظروف الصعبة.

كما تشمل المبادرات الفورية شراكة بين مؤسسة التعليم فوق الجميع ومؤسسة إنقاذ الطفل لتقديم مجموعات أدوات ترفيهية ومستلزمات شتوية، من خلال إنشاء مساحات تعليمية آمنة لحوالي 8 آلاف طفل، و6 آلاف و230 شخصا من مقدمي الرعاية وذلك بهدف دعم الأطفال المتأثرين بالنزاعات، الذين انقطعوا عن التعليم، ومساعدتهم في استئناف دراستهم، فضلا عن توفير وجبات غذائية لنحو 150 ألف طفل وعائلاتهم في قطاع غزة، بالشراكة مع مؤسسة قطر الخيرية والهلال الأحمر القطري، حيث ستضمن هذه المبادرة حصول الأطفال وعائلاتهم على وجبات غذائية يومية مدة 30 يوما.

ودعا الرئيس التنفيذي للمؤسسة فهد السليطي، في تصريح صحفي، إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة وضمان وصول المساعدات الإنسانية. كما طالب بمحاسبة المسؤولين عن الهجمات التي تستهدف المؤسسات التعليمية ومنشآت الأمم المتحدة في غزة.

وأضاف أن "مؤسسة التعليم فوق الجميع ثابتة في تفانيها لتقديم الدعم الثابت للمتضررين من الحرب على قطاع غزة عبر برنامج الفاخورة، ومن خلال الجهود التعاونية وتدخلاتها المبتكرة، تعمل المؤسسة جاهدة على إعادة بناء الحياة، وغرس الأمل في قلوب الأشخاص الأكثر احتياجا".

ومؤسسة التعليم فوق الجميع هي مبادرة عالمية لخدمة المحتاجين، أسستها الشيخة موزا بنت ناصر رئيسة مجلس أمناء المؤسسة عام 2012 بدولة قطر، وتنشط في توفير الفرص التعليمية وخاصة بالمجتمعات التي تعاني من الفقر والنزاعات.

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : تفاصيل تقديم 100 منحة من مؤسسة "التعليم فوق الجميع" لطلاب غزة 

أخبار متعلقة :