نافذة على العالم

أخبار قطر : نيويورك تايمز: قنابل الاحتلال في غزة لم يسبق لأي جيش استخدامها بمناطق مدنية

الجمعة 22 ديسمبر 2023 09:20 مساءً

عربي ودولي

90

22 ديسمبر 2023 , 07:52م

جانب من العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة

واشنطن - موقع الشرق

خلصت صحيفة نيويورك تايمز إلى أن القنابل التي استخدمها الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على قطاع غزة المستمر منذ 7 أكتوبر الماضي، لم يسبق لأي جيش أن استخدمها في المناطق المدنية.

ووفق تحقيق للصحيفة استخدمت فيه تقنيات الذكاء الاصطناعي، فقد أكد أن الاحتلال الإسرائيلي استخدم مرات عدة، واحدة من أكثر قنابلها تدميراً في مناطق أعلنت أنها آمنة للمدنيين بقطاع غزة.

وبلغة الأرقام، ذكر التحقيق إن إسرائيل استخدمت قنابل زنة الواحدة منها 2000 رطل في المناطق المدنية لأكثر من 200 مرة.

وأشار التحقيق إلى أنه في الأسابيع الستة من حرب غزة، استخدمت إسرائيل وبشكل روتيني واحدة من أضخم وأكثر القنابل دمارا في ضرب المناطق التي خصصتها كمناطق آمنة للمدنيين.

وتقول الصحيفة إن هذه القنابل موجودة في الجيوش الغربية إلا أن القوات الأمريكية – على سبيل المثال - لم تسقطها أبدا في حروبها على المناطق ذات الكثافة السكانية العالية، حسب خبراء الذخائر الغربيين.

وأظهر التحقيق أن هذه القنابل - و بهذا الوزن - تشكل خطراً على حياة المدنيين. 

وتقول الصحيفة إن إن الولايات المتحدة الأمريكية أرسلت قنابل أصغر من نوع جي بي يو 39 والتي لديها قدرات تفجيرية وآثار أقل على المدنيين من قنابل زنتها 2.000 رطل، ومع ذلك تظل قاتلة.

وأشارت إلى أن الولايات المتحدة لم تتوقف عن إرسال القنابل حيث أرسلت 5.000 قنبلة من نوع أم كي-84 وهو نوع القنابل التي تزن 2.000 رطل.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : نيويورك تايمز: قنابل الاحتلال في غزة لم يسبق لأي جيش استخدامها بمناطق مدنية

أخبار متعلقة :