نافذة على العالم

أخبار قطر : غدا .. إقامة قرعة بطولة النخبة العربية الثالثة للتنس بالدوحة

الجمعة 22 ديسمبر 2023 06:00 مساءً

رياضة محلية

8

22 ديسمبر 2023 , 06:51م

الدوحة - قنا

 تقام غداً السبت قرعة بطولة النخبة العربية الثالثة للتنس، التي يستضيفها الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش، خلال الفترة من 24 إلى 28 ديسمبر الجاري.

وتشهد البطولة مشاركة 16 لاعبا يمثلون 9 دول عربية، تم اختيارهم بناء على التصنيف الدولي ضمن رابطة اللاعبين المحترفين (ATP) فقط.

وتعد هذه المرة الأولى التي تستضيف فيها قطر هذه البطولة، حيث أقيمت النسختين الماضيتين في الكويت عامي 2021 و2022.

ويمثل الثنائي راشد نواف ومبارك شنان التنس القطري خلال البطولة.

من جانبه، أكد طارق زينل أمين السر العام بالاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة جاهزية الاتحاد لاستضافة البطولة، حيث تم الانتهاء من كافة الترتيبات لاستضافة النسخة الثالثة من بطولة النخبة العربية للتنس، والتي تحمل أهمية كبيرة في ظل المشاركة الواسعة لأبرز لاعبي التنس على المستوى العربي، مشيرا إلى أن هذه النسخة ستشمل منافستي الفردي والزوجي.

وقال زينل ، في تصريح صحفي ، إن البطولة تكتسب أهمية كبيرة للاعبين العرب باعتبارها محطة إعدادية بارزة للمشاركة في البطولات العالمية، لافتا إلى حرص الاتحاد القطري على استضافة العديد من البطولات المحلية والخليجية والآسيوية والعالمية، من أجل توفير فرص الاحتكاك واكتساب الخبرات للاعبين العرب.

وأضاف أن الاتحاد القطري يستعد لتنظيم العديد من البطولات الهامة خلال الفترة القادمة، ومنها بطولة توتال إنرجيز للتنس للسيدات ذات الـ 1000 نقطة (12 حتى 17 فبراير 2024)، إحدى أقوى بطولات التنس للسيدات، وبطولة قطر إكسون موبيل للتنس للرجال ذات الـ500 نقطة (18 إلى 25 فبراير 2024).

من جانبه، أشاد الشيخ أحمد الجابر، رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للتنس، بدور الاتحاد القطري في نشر وتطوير اللعبة في قطر ودول المنطقة، متوجها بالشكر والتقدير إلى الاتحاد القطري على ترحيبه وموافقته على استضافة بطولة النخبة العربية الثالثة للتنس، مؤكدا أن هذا الأمر ليس غريبا على قطر التي نجحت بامتياز في تنظيم أهم الأحداث والفعاليات الرياضية في العالم.

وقال الجابر ، في تصريح مماثل ، إن الاتحاد العربي واللاعبين العرب يتطلعون إلى فصل جديد من النجاح والإبداع في النسخة الثالثة التي تقام في الدوحة عاصمة الرياضة والوجهة المفضلة للرياضيين في دول المنطقة والعالم.

وأضاف أن قطر تتمتع بخبرات كبيرة ومكانة عريقة في استضافة البطولات الدولية، في ظل توفيرها أرقى المستويات التنظيمية والخدمات والمرافق للرياضيين، معتبرا ان هذا الأمر سيكون له تأثير إيجابي على بطولة النخبة العربية الثالثة للتنس.

 

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : غدا .. إقامة قرعة بطولة النخبة العربية الثالثة للتنس بالدوحة

أخبار متعلقة :