نافذة على العالم

أخبار قطر : الرئيس الفلسطيني: قطاع غزة جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية

الجمعة 22 ديسمبر 2023 02:52 مساءً

عربي ودولي

0

22 ديسمبر 2023 , 03:46م

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

رام الله - قنا

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم، على ضرورة وقف عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني، لتجنيب المدنيين ويلات القصف، وحرب الإبادة والقتل والدمار الذي تقوم به آلة القتل الإسرائيلية على قطاع غزة.

وجدد الرئيس الفلسطيني خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التأكيد على سرعة تقديم المساعدات الانسانية، ومضاعفة إدخال المواد الإغاثية والطبية والغذائية، وتوفير المياه والكهرباء والوقود، وتقديم ما يلزم من مساعدات ومنع التهجير.

وشدد على أن قطاع غزة هو جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية، ولا يمكن القبول أو التعامل مع مخططات سلطات الاحتلال في فصله أو أي جزء منه، مؤكدا ضرورة الإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية.

من جانبه، أكد الرئيس بوتين على دعم روسيا للشعب الفلسطيني، لينال حريته واستقلاله في دولته الفلسطينية المستقلة، وفق الشرعية الدولية، مؤكدا على أهمية وقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات والذهاب لتنفيذ الحل السياسي.

وقال إن "الاتصالات تجري حاليا وستتواصل، لإدخال المستشفى الميداني الروسي، خلال الفترة المقبلة".

وجدد الرئيس الروسي خلال الاتصال، دعوته للرئيس عباس لزيارة روسيا، وجرى الاتفاق على استمرار التواصل من خلال القنوات الدبلوماسية، من أجل تحديد موعدها، بما يناسب الجانبين، وفي أقرب وقت ممكن.

 

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : الرئيس الفلسطيني: قطاع غزة جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية

أخبار متعلقة :