نافذة على العالم

محليات قطر : ختام اختبارات الثانوية ونتائج النقل 11 يناير

الجمعة 22 ديسمبر 2023 07:14 صباحاً

محليات

66

22 ديسمبر 2023 , 07:00ص

طلاب - اختبارات

الدوحة - الشرق

اختتمت أمس، اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول، حيث أدى طلاب المسار الأدبي اختبار مادة الجغرافيا، فيما أدى طلاب المسارين العلمي والتكنولوجي اختبار مادة الفيزياء.

وقد تباينت ردود أفعال الطلاب تجاه أسئلة اختبار الفيزياء، فمنهم من اعتبره في مستوى الطالب المتوسط، ومنهم من وصفه بالاختبار الصعب، باعتباره إحدى المواد العلمية الدسمة، واختبارها يمثل رهبة للطلاب، وكذلك طبيعة أسئلة الاختبار غالباً ما تتسم بالتعقيد لجمعها بين العلوم والرياضيات، والقوانين الفيزيائية. وقد تضمن الاختبار 10 أسئلة اختيار من متعدد، و3 أسئلة مقالية بمتفرعاتها.

أما طلاب المسار الأدبي، فقد أعربوا عن سعادتهم لسهولة مادة الجغرافيا، مؤكدين أن الاختبار في مستوى الطالب المتوسط، ولم يخل من الأسئلة الصعبة، فيما يرى آخرون أن الاختبار اشتمل على بعد الأسئلة الصعبة في الجزء المقالي تحديداً، ولكن لم يتجاوز سوى سؤال واحد فقط للمتميزين.

وقال الطالب عبدالعزيز الحمادي ان 90% من أسئلة اختبار الفيزياء في مستوى الطالب المتوسط، و10% في مستوى الطالب المتفوق، موضحاً أنه وجد بعض الصعوبة في اختبار الفيزياء في بعض الأسئلة المقالية، إلا أن الطالب الذي لم يهمل أي جزء من المنهج يستطيع تجاوز الاختبار وتحقيق علامة مرضية، مشيراً إلى أن الاختبار كان طويلاً بعض الشيء والسؤال المقالي تضمن أكثر من سؤال فرعي تطلب مزيدا من الوقت للحل والمراجعة. أما جاسم الخليفي فقد أشار إلى أن مجمل اختبارات الفصل الدراسي الأول كانت متوازنة من حيث درجة الصعوبة، بما فيها اختبار العلوم العامة الذي أثار غضب العديد من الطلبة، لافتاً إلى أن الأسئلة كذلك كانت تتشابه إلى حد كبير مع الاختبارات التجريبية.

وفي السياق ذاته، حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي مواعيد فتح نظام إصدار الشهادات لجميع صفوف النقل، من الأحد الموافق 7 يناير إلى الأربعاء 10 يناير، على أن يتم رفع النتائج على بوابة معارف الجمهور يوم الخميس الموافق 11 يناير المقبل.

مساحة إعلانية

المصدر : محليات قطر : ختام اختبارات الثانوية ونتائج النقل 11 يناير

أخبار متعلقة :