نافذة على العالم

أخبار قطر : الصحة العالمية تحذر من انتشار متحور جديد لـ "كورونا" وتنصح بارتداء الكمامات

الأربعاء 20 ديسمبر 2023 06:21 مساءً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

عربي ودولي

116

20 ديسمبر 2023 , 06:37م

وكالات 

حذرت منظمة الصحة العالمية من انتشار متحور جديد لفيروس كورونا يعرف باسم  (JN.1)، ووصفته بالمثير للاهتمام بسبب سرعة، مشيرة إلى أن المتحور الجديد  ناتج عن السلالة الأم ( BA.2.86).

وعلى الرغم من تقييم المنظمة للمخاطر الناتجة عن المتحور الجديد بأنها منخفضة، أشارت – في بيان - إلى أن فصل الشتاء قد يزيد من حدة الالتهابات في الجهاز التنفسي في العديد من البلدان.

كما أكدت أن اللقاحات الحالية ما زالت توفر حماية ضد الإصابات الخطيرة والوفيات الناجمة عن جميع متغيرات فيروس كوفيد-19، بما في ذلك المتحور الجديد 

وأكدت المنظمة أهمية اتخاذ جميع التدابير الوقائية، بما في ذلك ارتداء الكمامات في المناطق المكتظة والمغلقة، وممارسة آداب التنفس، وغسل اليدين بانتظام، وتلقي لقاح الإنفلونزا لتقليل الإصابات الشديدة، والابتعاد عن الأماكن العامة في حالة المرض، وإجراء فحص التشخيص عند ظهور أعراض المرض أو التعرض لشخص مصاب بالإنفلونزا أو كوفيد-19.

كما تنصح منظمة الصحة العالمية العاملين الصحيين والمرافق الصحية بتعميم ارتداء الكمامات في المرافق الصحية، وكذلك ارتداء الكمامات المناسبة وأقنعة التنفس وغيرهما من معدات الوقاية الشخصية للعاملين الصحيين الذين يقدمون الرعاية للمرضى المصابين بعدوى كوفيد-19 المشتبه فيها والمؤكدة، وتحسين التهوية في المرافق الصحية.

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : الصحة العالمية تحذر من انتشار متحور جديد لـ "كورونا" وتنصح بارتداء الكمامات

أخبار متعلقة :