نافذة على العالم

أخبار قطر : رئيس الوزراء البريطاني: اتصالات مع قطر لإطلاق سراح رهائن غزة

الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 11:54 مساءً

عربي ودولي

22

دعا إلى هدنة إنسانية مستدامة..
20 ديسمبر 2023 , 12:35ص

لندن - هويدا باز

أكد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك على أن الحرب في غزة يجب ألا تدوم لحظة واحدة أطول مما ينبغي، قائلا ان حكومته تعمل ليل نهار عبر اتصالات مع قطر لتأمين إطلاق سراح المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية في غزة.

ودعا رئيس الوزراء البريطاني، خلال جلسة استماع في مجلس العموم البريطاني إلى هدنة إنسانية مستدامة في قطاع غزة ودخول المساعدات إلى غزة، وذكر سوناك أنه لا أحد يريد أن يرى هذا الصراع يستمر للحظة أطول من اللازم،

وأوضح أن هناك عددا كبيرا جدا من المدنيين يموتون في غزة، ورفض رئيس الوزراء البريطاني الرد على أسئلة تدور حول ما إذا انتهكت إسرائيل القانون الدولي من عدمه خلال حربها على غزة، وعن مدى مسؤوليتها عن أعداد القتلى في غزة.

واتفق رئيس حزب العمال المعارض السير كير ستار مر مع نفس موقف رئيس الوزراء البريطاني بشأن دعوته لوقف إطلاق النار المستدام في غزة، حيث ذكر في تصريحاته أن هناك حاجة للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في أسرع وقت ممكن، بدءا من وقف إطلاق النار لتأمين إطلاق سراح الرهائن، وبالتالي السماح بإدخال مساعدات إنسانية إلى غزة، وأشار إلى أنه يجب أن تكون هناك عملية سياسية لحل الأزمة على مرحلتين، لأنه السبيل الوحيد لوقف هذه الحرب، ومن ناحيتها ذكرت رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس العموم البريطاني أليسيا كيرنز أن إسرائيل انتهكت القانون الإنساني الدولي.

وجاءت هذه التصريحات مع تزايد الضغط الشعبي الداعم لغزة في المملكة المتحدة، وكانت بريطانيا قد امتنعت عن التصويت على اقتراح للجمعية العامة للأمم المتحدة يطالب بوقف إطلاق النار في غزة. وفي الوقت الذي صوتت فيه الولايات المتحدة ضد القرار، أيدته 153 دولة.

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : رئيس الوزراء البريطاني: اتصالات مع قطر لإطلاق سراح رهائن غزة

أخبار متعلقة :