نافذة على العالم

أخبار قطر : قطر تدخل عالم الميتافيرس الافتراضي مع إطلاق “مغامرة قطر” داخل لعبة “روبلوكس”

الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 06:43 مساءً

تكنولوجيا

56

19 ديسمبر 2023 , 06:43م

الدوحة – موقع الشرق

أطلقت منصة كيو لايف، التابعة لمكتب الإعلام الدولي، عالم "مغامرة قطر" داخل "روبلوكس" من خلال لعبة "لايف توبيا"، وهي تجربة افتراضية في عالم الميتافيرس.

ونشر مكتب الإعلام الدولي في دولة قطر، الخبر عبر حسابه في منصة إكس، مؤكدا أن إطلاق هذه التجربة جاء بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر ومرور عام على نهائي بطولة كأس العالم قطر 2022، والتي تتضمن العديد من الأنشطة المناسبة للعائلة منها " استكشاف النسخة الافتراضية من استاد لوسيل وأبراج كتارا، الغوص مع أسماك قرش الحوت بحثاً عن اللؤلؤ، البحث عن الدلة الاستمتاع بعدد من الانشطة المائية".

وبجانب الاستاد توجد أبراج كتارا التابع لشركة كتارا للضيافة، حيث يمثل تصميمه المعماري المنحني سيفين متقاطعين على شكل الشعار الوطني لدولة قطر، ويضم فندقين من فئة الخمس نجوم. يمكن لمستخدمي اللعبة التجول في ردهة الفندقين والاجنحة الفاخرة والمتحف المصغر، بالإضافة إلى زيارة المتجر المخصص لبيع الملابس، حيث يمكنهم تجربة ارتداء الملابس القطرية التقليدية.

وتشمل “مغامرة قطر” أنشطة من الألعاب المصغرة مثل تحدي الغوص بحثًا عن اللؤلؤ، حيث يمكن لمستخدمي اللعبة السباحة مع أسماك قرش الحوت، وهي مخلوقات لطيفة تتجمع كل عام في دولة قطر في واحدة من أكبر التجمعات في العالم. كما يمكنهم المشي على الحبال بين البرجين، بالإضافة إلى البحث عن الكنز من خلال البحث عن الدلة القطرية. كما تحتوي اللعبة على عدد من الأنشطة المائية مثل قيادة الدراجات المائية أو الـ “جت سكي“والتزلج على الماء والتزلج الهوائي.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : قطر تدخل عالم الميتافيرس الافتراضي مع إطلاق “مغامرة قطر” داخل لعبة “روبلوكس”

أخبار متعلقة :