نافذة على العالم

أخبار قطر :  المحامي الخاص للأمم المتحدة لمكافحة الفساد يشيد بجهود سمو الأمير في محاربة الفساد عالميا

الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 02:04 مساءً

محليات

10

19 ديسمبر 2023 , 02:55م

طشقند - قنا

 أشاد سعادة الدكتور علي بن فطيس المري، المحامي الخاص للأمم المتحدة لمكافحة الفساد، بجهود حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، في مواجهة آفة الفساد "التي عجز عنها العالم".

وقال سعادته، في كلمة خلال حفل تكريم الفائزين بجائزة "سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الدولية للتميز في مكافحة الفساد"، في نسختها السابعة بالعاصمة الأوزبكية /طشقند/ اليوم، إن جائزة "سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الدولية للتميز في مكافحة الفساد"، هي جزء من جهود سموه في محاربة هذه الآفة الخطيرة التي تهدد التنمية والسلام، وعجزت عنها الأمم المتحدة والكثير من دول العالم، موضحا أن الجائزة، التي تأسست في عام 2014، جاءت دعما من حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، لتحقيق الهدف 16 من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، والخاص بتحقيق التنمية والسلام والعدل وبناء المؤسسات القوية.

ونوه سعادة الدكتور المري بدور سمو الأمير في تعزيز السلام العالمي، إلى جانب جهود سموه في محاربة الفساد، قائلا في هذا السياق "نحن نرى سموكم تتجاوزون هذه الحرب ضد الفساد لخوض حرب أشرس من سابقتها، ألا وهي تعزيز السلام والوقوف مع الشرفاء والنزهاء أينما كانوا، حتى أصبحت أعين العالم شاخصة نحو الدوحة، ونحو سموكم وأنت تحمل هم الأمة".

وأكد أنه لا يمكن للحرب على الفساد أن تحقق أهدافها ما لم تكن هناك إرادة سياسية واضحة لدعم المحاربين لهذه الآفة، مبينا أنه "لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يكون هناك حرب على الفساد ما لم يكن هناك دعم حقيقي من رأس السلطة في هذه الدولة أو تلك، وما لم تكن هناك إرادة سياسية واضحة داعمة للمحاربين لهذه الآفة".

وأضاف سعادته "الحكام الأقوياء الصادقون هم القادرون وحدهم على حماية دولهم من الفساد وهم القادرون على العبور بشعوبهم نحو المستقبل"، مشيرا إلى المدن التي استضافت حفل "سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الدولية للتميز في مكافحة الفساد"، خلال السنوات السابقة وهي: فيينا وجنيف ثم كوالالمبور، تلتها العاصمة الرواندية كيغالي، وتونس، ثم مدينة الدوحة عام 2022 بالتزامن مع بطولة كأس العالم 2022، وطشقند هذا العام.

وأبرز سعادته أن قرار اختيار طشقند لحفل الجائزة لم يأت من فراغ، وإنما جاء بعد دراسات مستفيضة لجهود جمهورية أوزبكستان في مواجهة الفساد على الصعد التشريعية والتنفيذية، التي أفضت إلى توقيف عدد الفاسدين بتوجيهات مباشرة من فخامة رئيس البلاد.

وتقدم سعادة الدكتور علي بن فطيس المري، المحامي الخاص للأمم المتحدة لمكافحة الفساد، في ختام كلمته، بالتهنئة للفائزين بالجائزة هذا العام، مؤكدا أن هذه الجائزة ستكون دعما حقيقيا لهم لمواصلة السير في هذا الطريق الصعب.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر :  المحامي الخاص للأمم المتحدة لمكافحة الفساد يشيد بجهود سمو الأمير في محاربة الفساد عالميا

أخبار متعلقة :