نافذة على العالم

أخبار قطر : "الثقافي البريطاني" يناقش قضايا اختبار "آيلتس"

الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 07:14 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

10

خلال اجتماع في مقر "التربية"..
19 ديسمبر 2023 , 07:00ص

جانب من التكريم

الدوحة - الشرق

كشف المجلس الثقافي البريطاني، الرائد عالمياً في تقييم مستوى التعليم واللغة، عن استضافة اجتماع شركاء اختبار آيلتس السنوي في مقر وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في قطر لمناقشة أساليب تعزيز الالتزام بأعلى معايير التميز في اختبار مستوى التعليم واللغة.

وشارك في الفعالية مجموعة من الضيوف والشركاء البارزين إلى جانب أكثر من 200 مشارك من أبرز المؤسسات والمنظمات التعليمية، مثل سعادة جوناثان ويلكس، سفير المملكة المتحدة لدى قطر؛ وسعادة الدكتور إبراهيم النعيمي، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي؛ وسعادة مهار الرويلي، الوكيل المساعد لوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي؛ والسيدة مريم العمادي، مديرة قسم الإشراف التربوي في وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي؛ والملازم محمد إبراهيم المرزوقي، مسؤول قسم اللغة الإنجليزية في معهد اللغات التابع للقوات المسلحة القطرية؛ والملازم أول محمد حمد العطية، نائب مسؤول قسم اللغة الإنجليزية في معهد اللغات التابع للقوات المسلحة القطرية؛ والدكتور وليد مسعود، مدير مركز اختبارات جامعة قطر.

وألقى الدكتور وسيم قطب، مدير المجلس الثقافي البريطاني في قطر كلمة ترحيبية قال فيها: "إن المجلس الثقافي البريطاني شريك أساسي في تحقيق تطلعات قطر لبناء اقتصاد قائم على المعرفة بحلول عام 2030، حيث نلعب دوراً محورياً في تسهيل الوصول إلى برامج التعليم العالمية من خلال مجموعتنا المتنوعة من البرامج والعروض، مما يعزز المهارات ومستوى المعرفة ويتيح لقطر الازدهار في العالم المعاصر". وعرض المتحدثون من السفارات البريطانية والأمريكية والكندية والأسترالية خلال الاجتماع معلومات جديدة ومهمة حول العروض التعليمية ومتطلبات الحصول على التأشيرات واعتماد اختبار آيلتس، مما أتاح للحضور الاطلاع على أفكار قيّمة تخدم مساعيهم التعليمية.

ومن خلال تقديم برنامج المستشار المعتمد في المملكة المتحدة، أكد المجلس الثقافي البريطاني على أهميته كمبادرة تعاونية مع قطاع التعليم ومؤسسة إنجلش يو كيه في المملكة المتحدة. وتسمح هذه الدورة التدريبية الإلكترونية المجانية للوكلاء والمستشارين بتقديم أحدث المعلومات للطلاب فيما يتعلق بالدراسة في المملكة المتحدة، بما فيها نظام التعليم، وخطوات الحصول على تأشيرة السفر والهجرة، والفرص المتاحة في مرحلة ما بعد الدراسة. كما يمكن للوكلاء المعتمدين الوصول إلى منصة المجلس بهدف توظيف خبراتهم في تعزيز مسيرة نجاح الطلاب. ويعمل المجلس وشركاؤه من خلال الفعالية على إعادة صياغة عمليات تقييم مستوى التعليم واللغة في قطر، في إطار التزامه بتمكين الأفراد وتعزيز نمط حياتهم من خلال التعليم.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : "الثقافي البريطاني" يناقش قضايا اختبار "آيلتس"

أخبار متعلقة :