نافذة على العالم

أخبار قطر : اتحاد الأثقال يحتفي بعنابي كرة الهدف

الاثنين 18 ديسمبر 2023 07:41 صباحاً

رياضة محلية

42

عقب المشاركة في كأس قطر والجائزة الكبرى المؤهلة للأولمبياد..
18 ديسمبر 2023 , 07:00ص

الدوحة - الشرق

حرص الاتحاد القطري لرفع الأثقال برئاسة سعادة محمد بن يوسف المانع النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، ورئيس الاتحادات القطري والعربي والآسيوي للعبة على الاحتفاء بمنتخب قطر لكرة الهدف، تقديرًا على مشاركته في افتتاح بطولة كأس قطر وسباق الجائزة الكبرى الثاني للاتحاد الدولي لرفع الأثقال «IWF»، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، والتي أقيمت خلال الفترة من 4 إلى 14 ديسمبر الجاري بالصالة الرياضية للسيدات التابعة لمؤسسة أسباير زون، وسط مشاركة 402 رياضي ورياضية يمثلون أكثر من 100 دولة من مختلف دول العالم.

وقد تصادف مشاركة منتخب قطر لكرة الهدف في افتتاح البطولة مع اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة 3 ديسمبر الجاري.

وقد أعرب وفد منتخب قطر لكرة الهدف، عن سعادتهم وتقديرهم إلى سعادة محمد بن يوسف المانع، بمنح منتخب قطر لكرة الهدف فرصة المشاركة في بطولة كأس قطر وسباق الجائزة الكبرى الثاني للاتحاد الدولي، واللقاء الأخوي مع سعادته وجميع  أبطال اللعبة.

ومن جانبه، أثنى سعادة محمد بن يوسف المانع، على مشاركة منتخب قطر لكرة الهدف في افتتاح بطولة كأس قطر وسباق الجائزة الكبرى الثاني للاتحاد الدولي لرفع الأثقال «IWF»، مشيرًا الى رغبة اللجنة المنظمة للبطولة في التعبير عن صدق مشاعرها في وقوفها إلى جانب ذوي الاحتياجات الخاصة وإنجاح فكرة دمج هذه الفئة ببقية فئات المجتمع باعتبارها جزءا من كيانه.

أشاد النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، بالإنجاز الكبير الذي حققه فارس إبراهيم بوزن 102 كجم، وتحقيقه ميداليتين ذهبيتين وبرونزية، كما عزز رقمه في هذا الوزن بإجمالي وزن 400 كجم، ليقفز إلى المركز الثاني في التصنيف الأولمبي لوزن 102 كجم، وذلك في التصنيف الصادر من الاتحاد الدولي لرفع الأثقال «IWF».

وجاء فارس إبراهيم في المركز الثاني بمجموع 400 كجم خلف الرباع الصيني ليو هوانهوا، الذي احتل المركز الأول بمجموع 404 كجم، وكان فارس يحتل المركز السابع في التصنيف الأولمبي قبل مشاركته الأخيرة في بطولة كأس قطر.

وتابع المانع: إن فارس قدم أداء فنيًا متميزًا، حيث تمكن من حصد ميداليتين ذهبيتين وبرونزية، وهو في حد ذاته إنجاز، لاسيما أنه عائد لتوه من الإصابة.

وقال المانع، ان سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، يولي اهتمامًا كبيرًا لجميع الأبطال في جميع الاتحادات، حيث تم تخصيص موازنة خاصة لهم، لإعدادهم بالشكل الأمثل من أجل اعلاء راية الوطن عالية في مختلف المنافسات والمحافل الدولية.

وكشف المانع، عن ردود فعل إيجابية وإشادة بالتنظيم المثالي للحدث من جانب الوفود التي شاركت في البطولة، حيث تم توفير كافة متطلبات وفود المنتخبات المشاركة لتقديم أفضل ما لديها سعيًا لإنجاح مشاركتها على مدار أيام البطولة.

وتابع: ان البطولة للمرة الأولى تشهد تفاعلا كبيرا من خلال عدد متابعي منصات التواصل، حيث تخطى حاجز الملايين وذلك على مدار منافسات البطولة، وهذا الرقم غير مسبوق في تاريخ بطولات رفع الأثقال على مستوى العالم، مما يؤكد على نجاح الدوحة في استضافة البطولة والتي شهدت مشاركة أفضل الرباعين والرباعات، لاسيما أن البطولة مؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024. كما وجه سعادته شكره إلى عائشة بوجسوم مديرة صالة أسباير الرياضية، على تذليل جميع العقبات أمام اللجنة المنظمة من أجل إقامة بطولة كأس قطر وسباق الجائزة الكبرى الثاني للاتحاد الدولي لرفع الأثقال «IWF» بالصالة الرياضية للسيدات التابعة لمؤسسة أسباير زون.

وأتم بقوله: ان اتحاد رفع الأثقال بصدد تكوين منتخب لأدعم السيدات لرفع الأثقال واعد من أجل تجهيزه لآسياد الدوحة 2030.

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : اتحاد الأثقال يحتفي بعنابي كرة الهدف

أخبار متعلقة :