نافذة على العالم

أخبار قطر : صلاح المحمود لـ الشرق: التبرع لإغاثة فلسطين على الهواء مباشرة

الاثنين 18 ديسمبر 2023 07:41 صباحاً

محليات

78

نقدية في درب الساعي..
18 ديسمبر 2023 , 07:00ص

عبدالرحيم ضرار

كشف السيد صلاح محمد المحمود رئيس قسم العلاقات العامة في قطر الخيرية عن أن الحملة المشتركة "فلسطين واجب"،التي تنظمها هيئة الأعمال الخيرية بالتعاون مع قطر الخيرية والهلال الأحمر، ستكون، اليوم، على الهواء مباشرة لاستقبال التبرعات من أهل الخير في قطر لدعم الاشقاء في فلسطين،. موضحا أن التبرعات ستتم عن طريق الهاتف أو بالحضور الى مواقع الحملة الثلاثة في كل من درب الساعي وكتارا وسوق واقف، مشيرا إلى انه سيكون هناك عداد رقمي لرصد التبرعات وحصرها أولا بأول. وقال المحمود في تصريحات لـ "الشرق" إن اليوم الاثنين،الذي يصادف اليوم الوطني للدولة سيكون مخصصاً لدعم الأشقاء في فلسطين، موجها رسالة إلى المجتمع القطري قال فيها: إن هذا هو وقت الهمة والشجاعة ووقفة أهل الخير لنصرة ودعم فلسطين، ونتطلع أن يقول كل الشعب القطري في نصرة فلسطين "نحن لها".

وقال المحمود إن حملة "فلسطين واجب" التي انطلقت يوم أمس الأول في سوق واقف وكتارا ودرب الساعي تستقبل التبرعات النقدية والعينية باستثناء موقع درب الساعي فيتم استقبال التبرعات النقدية، موضحا أن التبرعات ستكون مستمرة بعد الحملة عبر موقع قطر الخيرية في منطقة الهلال.

وأكد المحمود أن الحملة خلال اليومين الماضيين قد شهدت اقبالا كبيرا من المتبرعين في المواقع الثلاثة سواء أن كانت التبرعات عينية أو نقدية، مشيدا في هذا السياق بدور المتطوعين الذين يقومون بعمل جبار بمساندتهم ووقوفهم مع قطر الخيرية والجمعيات الأخرى في تجهيز وإعداد التبرعات العينية التي وصلت إلى المخازن من أجل القيام بكل الترتيبات وتجهيزها للشحن مباشرة إلى فلسطين.

أهل الخير في قطر

وحث المحمود أهل الخير في المجتمع القطري من مواطنين ومقيمين على التبرع ومساندة اخواننا في فلسطين والوقوف بجانبهم في هذه المرحلة الصعبة، مضيفا أن الوقوف إلى جانب الأشقاء في فلسطين ودعمهم ماديا ومعنويا هو أقل واجب نقوم به في ظل ظروف الحرب القاسية التي يعيشون تحت وطأتها، مضيفا أنه مهما انفقنا وبذلنا من مالنا أو جهودنا فهو أقل القليل ولا يذكر في سبيل دعم أخواننا في فلسطين. وأوضح المحمود أن الانسان حينما ينفق في دعم الاشقاء في فلسطين فليستذكر انه مهما بذل فإن ذلك لا يساوي نفس طفل فلسطين صغير تم اخراجه من تحت الانقاض ولا يساوي ربكة طفل لحظة فقدانه والده ووالدته واخوانه جراء العدوان والقصف الذي تتعرض له بلاده، بل لا يساوي أيضا حزن وجزع وتعب أم قامت بدفن أطفالها بيدها أو فقدان طفل رضيع لكل عائلته جراء هذا القصف ليكبر وهو بلا اسرة يلتجئ اليها، مضيفا بالقول: لذلك وقوفنا مع أهلنا في فلسطين واجب ديني ووطني وانساني ودولة قطر حولت احتفالاتها بيومها الوطني الى يوم خاص بدعم فلسطين، ولذلك فإن درب الساعي اصبح موقعا لمناصرة دعم فلسطين.

وختم المحمود حديثه لـ "الشرق" موجها رسالة لافراد المجتمع بالاسراع وزيادة التبرعات لدعم الأشقاء في فلسطين، مشيرا إلى ان الحملة مستمرة ولا نريدها ان تتوقف ولابد ان تستمر حتى انتهاء الأزمة الحالية والاستمرار في البذل والعطاء حتى بعد انتهاء هذه الحرب.

وفي سياق ذي صلة أرسلت قطر الخيرية رسائل نصية لافراد المجتمع القطري للمشاركة في حملة #واجب_فلسطين، مؤكدة أن قلوب أهل قطر تنبض بالخير والعطاء، فلنتحد جميعا، لنجعل هذه الحملة نقطة تحول في حياتهم.. تبرع الآن وكن جزءًا من الأمل.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : صلاح المحمود لـ الشرق: التبرع لإغاثة فلسطين على الهواء مباشرة

أخبار متعلقة :