نافذة على العالم

أخبار قطر : الأهلي المصري يتطلع لبلوغ نهائي كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه

الأحد 17 ديسمبر 2023 02:53 مساءً

رياضة عربية

0

17 ديسمبر 2023 , 03:01م

جدة - قنا

 يتطلع الأهلي المصري لبلوغ المباراة النهائية ببطولة كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، وذلك عندما يصطدم غدا الإثنين بفريق فلوميننسي البرازيلي على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، في الدور نصف النهائي.

وحقق الأهلي فوزا ثمينا على اتحاد جدة السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف في الدور ربع النهائي، فيما سيخوض فلوميننسي أولى مبارياته بالبطولة غدا.

ويسعى الأهلي لإنهاء العقدة البرازيلية بالنسبة له في مونديال الأندية، بعدما خرج من البطولة قبل ذلك ثلاث مرات على أيدي فرق برازيلية، حيث ودع نسخة 2006 على يد إنترناسيونال بالخسارة بهدفين لهدف في نصف النهائي، ثم انتهى مشواره في الدور ذاته عام 2012 على يد كورثنيانز بهدف دون رد، وصولا إلى عام 2021 حين خسر أمام بالميراس بهدفين نظيفين.

ويتطلع فلوميننسي، المشارك في البطولة لأول مرة بعد تتويجه التاريخي بلقب كوبا ليبرتادوريس، لوضع بصماته في أول مشاركة عبر التأهل للنهائي كخطوة أولى نحو اللقب.

ويضم الفريق البرازيلي في صفوفه لاعبا خبيرا بكأس العالم للأندية وهو الظهير المخضرم مارسيلو الذي توج باللقب أربع مرات أعوام 2014 و2016 و2017 و2018 مع فريقه السابق ريال مدريد الإسباني.

وعاد مارسيلو لصفوف ناديه البرازيلي في فبراير الماضي بعد تجربة فاشلة في أولمبياكوس اليوناني، ونجح في قيادته إلى إحراز لقب كوبا ليبرتادوريس لأول مرة في تاريخه، ليضيفه الدولي السابق إلى خزائنه الممتلئة بالكؤوس، أبرزها دوري أبطال أوروبا خمس مرات مع ريال مدريد.

 

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : الأهلي المصري يتطلع لبلوغ نهائي كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه

أخبار متعلقة :