نافذة على العالم

أخبار قطر : هنادي الدرويش لـ الشرق: «تلاقي» فرصة لتعزيز الروابط بين الفنانين الخليجيين

الأحد 17 ديسمبر 2023 07:41 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

ثقافة وفنون

22

تشارك في معرض بالسعودية..
17 ديسمبر 2023 , 07:00ص

من أعمالها المشاركة بالمعرض

هاجر بوغانمي

تشارك الفنانة التشكيلية هنادي الدرويش ضمن نخبة من الفنانين القطريين والخليجيين في معرض «تلاقي» الذي يستضيفه جاليري نايلا بمدينة الرياض في السعودية خلال الفترة من 11 إلى 21 ديسمبر الجاري. ويضم المعرض أعمالاً فنيّة تعكس جوهر وإبداع فناني دول مجلس التعاون الخليجي، وتعبر عن المشترك الثقافي، ووحدة المصير. ويعد المعرض الأول من نوعه على مستوى منطقة الخليج، حيث يجمع نخبة من أهم الفنانين التشكيليين في دول مجلس التعاون ليقدموا تجاربهم وإبداعاتهم أمام الجمهور.

وعبرت هنادي الدرويش في تصريحات خاصة لـ "الشرق" عن سعادتها بالمشاركة في معرض الرياض، وقالت: إنه لمن دواعي سروري أن أكون ضمن نخبة من الفنانين والفنانات نمثل قطر في هذا المعرض المميز، وسعادتي مضاعفة أن تتزامن هذه المشاركة مع اليوم الوطني للدولة، وهي مناسبة للتلاقي فعلا مع زملائنا من دول مجلس التعاون الخليجي، وهم شركاؤنا في المشهد البصري الخليجي. وتابعت: أشكر إيوان القصار على اختياره لنا لتمثيل دولة قطر في معرض «تلاقي» الذي يلقي الضوء على إبداع فنانين من دول مجلس التعاون الخليجي، وهي فرصة لاكتشاف مساحات جديدة للفن، وتعزيز الروابط بيننا. مشيرة إلى أن من دواعي سرورها أيضا أن تشارك في معرض فني خليجي بالسعودية التي تشهد نهضة على جميع الأصعدة لا سيما الصعيد الفني، والبصري تحديدا، واحتواؤها على بيئة إبداعية تدعم الفنانين وتنعش الحركة التشكيلية وسوق الفن التشكيلي وتعزز الحوار الثقافي بين الفنانين.

جدير بالذكر أن الفنانة هنادي الدرويش سجلت حضورا مميزا خلال العام الحالي في ملتقيات فنية تشكيلية بعدد من الأقطار العربية، من بينها أيام قرطاج للفن المعاصر 2023، بتونس، ضمن 6 فنانين قطريين، وبالتعاون مع جاليري المرخية، وكان لها دور بارز في تحقيق شعار المهرجان «الفن طريق وألوان». كما شاركت في السمبوزيوم الدوليّ للفن المعاصر بالمغرب مع نخبة من الفنانين من مختلف الدول العربية والعالم. وعلى المستوى المحلي شاركت هنادي الدرويش مؤخرا في معرض «السماء التي فقدها القمر» الذي أقامه إيوان القصار تضامنا مع الأشقاء في قطاع غزة.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : هنادي الدرويش لـ الشرق: «تلاقي» فرصة لتعزيز الروابط بين الفنانين الخليجيين

أخبار متعلقة :