نافذة على العالم

أخبار قطر : «متحف» يدعو الجمهور لزيارة معارضه

السبت 16 ديسمبر 2023 07:42 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

ثقافة وفنون

8

16 ديسمبر 2023 , 07:00ص

جانب من «مدن تحت الحجر»

الدوحة - الشرق

يدعو متحف: المتحف العربي للفن الحديث، الجمهور لزيارة معرض «معانٍ مفككة» وهو معرضٌ تابع لسلسلة معارض فضاء المشاريع، بالتعاون مع فنانين، وإكس لاب في جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر، ويقدم إبداعات مجموعة من الفنانين هم: حلا عامر، وسجا الكباش، وليفاي هاميت، وجيوفاني إنيلا، بتقييم فني مشترك بين نورا عبد المجيد وريم البحراني.

يركز المعرض على عمل تركيبي يعمل كآلة كتابة على الرمل لاستعراض تطور التأويلات اللغوية باستخدام نظام تشفير مبرمج، حيث يقوم العمل التركيبي بتطبيق النص من منظور المدرسة التفكيكية التي أحدثها جاك دريدا، ومن خلال مساءلة نفسه والجمهور. يستقصي الجهاز تحولات ما بعد الاستعمار في المنطقة العربية، والثقافة التي أنتجتها وتستهلكها، عبر تاريخها وتجاربها المتنوعة. ويقدم المعرض تطوّر الأنظمة اللغوية في إطار نقد الأيديولوجيا.

من جانب آخر يدعو «متحف» الجمهور والمهتمين بزيارة معرض «دروس مُختزلة: التجريد في الحداثة العربية» والذي يتناول التجارب التجريدية التي تميز مدرسة الحداثة العربية ‏عن نظيراتها حول العالم. إلى جانب معرض «مدن تحت الحجر: مشروع صندوق البريد» ويتضمن توثيقًا قويًا للحياة من قلب جائحة كوفيد- 19 كإعلان عن إمكانية استمرار الصداقات والحياة الاجتماعية في مواجهة العزلة.

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : «متحف» يدعو الجمهور لزيارة معارضه

أخبار متعلقة :